عشرات الجرحى في احتجاجات على الإصلاحات الضريبية في كولومبيا

عشرات الجرحى في احتجاجات على الإصلاحات الضريبية في كولومبيا







أصيب عشرات الأشخاص في كولومبيا عندما اشتبك متظاهرون كانوا يحتجون ضد خطط الإصلاح الضريبي، مع الشرطة في عدة مدن في جميع أنحاء البلاد. وقال وزير الداخلية دانييل بالاسيوس أمس الأربعاء، إن إجمالي 42 شرطياً أصيبوا في أعمال العنف، وألقي القبض على 40 مشتبهاً بهم.كما هوجمت العديد من السيارات والحافلات وتعرضت عدة محطات للحافلات للتخريب في العاصمة بوجوتا وفي مدينة كالي.وفي…




احتجاجات سابقة في كولومبيا (أرشيف)


أصيب عشرات الأشخاص في كولومبيا عندما اشتبك متظاهرون كانوا يحتجون ضد خطط الإصلاح الضريبي، مع الشرطة في عدة مدن في جميع أنحاء البلاد.

وقال وزير الداخلية دانييل بالاسيوس أمس الأربعاء، إن إجمالي 42 شرطياً أصيبوا في أعمال العنف، وألقي القبض على 40 مشتبهاً بهم.

كما هوجمت العديد من السيارات والحافلات وتعرضت عدة محطات للحافلات للتخريب في العاصمة بوجوتا وفي مدينة كالي.

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أدان رئيس كولومبيا إيفان دوكي ما أسماه “أعمال التخريب”.

وذكرت صحيفة “إيل تيمبو” أن نحو 50 ألفاً من مواطني كولومبيا خرجوا إلى الشوارع في مدن مختلفة في هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية .

ولم يردع الحظر القضائي وجائحة فيروس كورونا المتظاهرين عن الاحتجاج على الإصلاحات المثيرة للجدل.

وتريد الحكومة خفض البدلات الضريبية وزيادة ضريبة الدخل لبعض الفئات وإلغاء إعفاءات ضريبة القيمة المضافة لعدد من السلع والخدمات، من بين أمور أخرى.

وتهدف الإصلاحات إلى المساعدة في التعويض عن العجز في ميزانية الدولة الناجم عن أزمة الفيروس. وتشهد كولومبيا حاليا واحدة من أصعب المراحل منذ بداية الجائحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً