أسباب السفر إلى مدينة فينتيميليا الإيطالية

أسباب السفر إلى مدينة فينتيميليا الإيطالية







لكونها لا تستغرق سوى رحلة نهارية سهلة من نيس، فيمكنك عزيزي المسافر إذا كنت تقضي إجازتك في فرنسا وترغب في التوجه إلى إيطاليا، زيارة مدينة فينتيميليا، والتي تعد مكان مثالي للاسترخاء لفترة ما بعد الظهر، مع فرص اكتشاف العديد من المعالم السياحية التاريخية والسبل الترفيهية المتنوعة .. أسباب السفر إلى مدينة فينتيميليا الإيطاليةمعالم الجذب المتنوعةالبلدة القديمة في…

لكونها لا تستغرق سوى رحلة نهارية سهلة من نيس، فيمكنك عزيزي المسافر إذا كنت تقضي إجازتك في فرنسا وترغب في التوجه إلى إيطاليا، زيارة مدينة فينتيميليا، والتي تعد مكان مثالي للاسترخاء لفترة ما بعد الظهر، مع فرص اكتشاف العديد من المعالم السياحية التاريخية والسبل الترفيهية المتنوعة ..

أسباب السفر إلى مدينة فينتيميليا الإيطالية

alt

فينتيميليا هي مدينة تقع في الجزء الشمالي الغربي من الريفيرا الإيطالية، وبينما تمتد مدينتها الحديثة على طول البحر، تقع بلدتها القديمة على تل على الجانب الآخر من نهر روجا، وتعد بالفعل بديل أقل تكلفة وجيد للمدن الأخرى على طول الريفيرا الإيطالية مثل سان ريمو.

نظرًا لأن فينتيميليا تقع على خط السكك الحديدية الرئيسي بين جنوة وفرنسا، فهي تعد قاعدة جيدة لزيارة الجزء الشمالي الغربي من الريفيرا الإيطالية وليجوريا والريفيرا الفرنسية ومونتي كارلو الجذابة.

معالم الجذب المتنوعة

تشمل مناطق الجذب في فينتيميليا؛ الموقع الأثري مع بقايا الحمامات الرومانية، ومدينة التل التي تعود للقرون الوسطى، ذلك فضلا عن سوق السلع المستعملة، وكهوف ما قبل التاريخ ، وبالطبع الشاطئ وممشى البحر.

البلدة القديمة في فينتيميليا

alt

تقع بلدة القرون الوسطى القديمة المسماة فينتيميليا ألتا على تلة عبر النهر من المدينة الجديدة، وهي وجهة محاطة بالجدران التاريخية، ومخصصة للمشاة، حيث أن معظم الشوارع القديمة ضيقة جدًا للسيارات.

وتتيح لك تلك البلدة الساحرة الاستمتاع بإطلالة خلابة على مجموعة من أجمل المناظر الخلابة، علاوة على التقاط الصور الفوتغرافية الرائعة للأزقة الصغيرة والمنازل الحجرية والمتاجر القديمة.

المواقع الأثرية الرومانية

alt

تشمل الآثار الرومانية في فينتيميليا مسرحًا رومانيًا ومباني ومقابر وأجزاء من سور المدينة القديمة، وعادة ما يكون المسرح الروماني مفتوحًا فقط في عطلات نهاية الأسبوع.

كما توجد الاكتشافات الرومانية من المنطقة، مثل التماثيل وشواهد القبور ومصابيح الزيت، في متحف جيرولامو روسي الأثري في فورتي ديل أنونزاتيا .

سوق الجمعة الأسبوعي

alt

في أيام الجمعة تنبض مدينة فينتيميليا بأكملها بالحياة، حيث يقام واحد من أكبر الأسواق على طول الريفيرا، مع أكشاك البائعين الذين يعرضون الملابس والسلع الجلدية، فضلا عن المواد الغذائية محلية الصنع والمجوهرات والفنون المحلية.

أماكن للزيارة في المناطق المجاورة

تقع كل من بلدة سان ريمو الإيطالية ومدينة مينتون الفرنسية على بعد مسافة قصيرة بالقطار من فينتيميليا، أضف إلى ذلك إمكانية الوصول إلى المدن الساحلية الفرنسية الأخرى، كموناكو ونيس بالقطار.

إذا كانت لديك سيارة، يمكنك استكشاف المدن الجبلية الداخلية المثيرة للاهتمام والقرى الخلابة القريبة.

تناول الطعام

alt

يعد الطعام دائمًا أحد الأشياء الجيدة في زيارة إيطاليا، وتميل الأسعار عمومًا في المدينة إلى أن تكون مماثلة لتلك الموجودة في فرنسا، خاصة في الأماكن الراقية، ولكن الجودة أعلى بكثير في العادة، لذا فهي ذات قيمة أفضل مقابل المال.

في شوارع التسوق الصاخبة في “المدينة الجديدة” المحيطة بمحطة القطار بفينتيميليا، يمكنك العثور على الكثير من المخابز ومحلات الكعك الرخيصة وذات الجودة العالية للحصول على وجبة خفيفة لطيفة، بالإضافة إلى بعض القهوة الإيطالية الجيدة والآيس كريم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً