البرازيل تبدأ إنتاج أول لقاح محلي ضد كورونا

البرازيل تبدأ إنتاج أول لقاح محلي ضد كورونا







بدأ معهد بوتانتان في ساو باولو، أحد اشهر مراكز البحث الطبي في البرازيل، الأربعاء إنتاج “بوتانفاك”، أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد يطور في البلاد، والذي عليه تجاوز المراحل التجريبية على البشر. وقال حاكم ساو باولو جواو دوريا، في مؤتمر صحافي: “معهد بوتانتان يبدأ اليوم انتاج أول مليون جرعة من مصل “بوتانفاك”، الذي سينتجه بالكامل دون حاجة إلى…




برازيليون في معهد بوتانتان للتطعيم ضد كورونا (أرشيف)


بدأ معهد بوتانتان في ساو باولو، أحد اشهر مراكز البحث الطبي في البرازيل، الأربعاء إنتاج “بوتانفاك”، أول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد يطور في البلاد، والذي عليه تجاوز المراحل التجريبية على البشر.

وقال حاكم ساو باولو جواو دوريا، في مؤتمر صحافي: “معهد بوتانتان يبدأ اليوم انتاج أول مليون جرعة من مصل “بوتانفاك”، الذي سينتجه بالكامل دون حاجة إلى استيراد مواد خام من الخارج”.

وطالب المعهد يوم الجمعة الماضي الوكالة الوطنية للرقابة الصحية، أعلى سلطة صحية في البلاد، بتصريح لبداية المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية على البشر.

وينتج المعهد في البرازيل مصل “كورونافاك” لمعمل سينوفاك الصيني، الأكثر استخداما في البرازيل التي تعد إحدى الدول الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد بنحو 400 ألف وفاة وأكثر من 14.4 مليون اصابة.

وتنتج البرازيل أيضاً مصل شركة استرازينكا الأنجليزية السويدية وجامعة اوكسفورد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً