اناقة

وصفات طبيعية للتغلب على تشقق الشفايف في شهر رمضان

وصفات طبيعية للتغلب على تشقق الشفايف في شهر رمضان







وصفات طبيعية للتغلب على تشقق الشفايف في شهر رمضان يعيد نعومة ولمعان شفاهك. تتعرض الكثير من النساء لتشقق الشفاه وذلك يعود لأسباب كثيرة مثل التغيير في الطقس، جفاف البشرة، وسوء التغذية، قلة شرب المياه خاصة في فترة الصوم، فتلجأ المرأة إلى وصفات طبيعية يمكنها إعادة نعومة شفاهها وإعادة ترطيبها. فاليك وصفات طبيعية للتغلب على تشقق الشفايف…

وصفات طبيعية للتغلب على تشقق الشفايف في شهر رمضان يعيد نعومة ولمعان شفاهك. تتعرض الكثير من النساء لتشقق الشفاه وذلك يعود لأسباب كثيرة مثل التغيير في الطقس، جفاف البشرة، وسوء التغذية، قلة شرب المياه خاصة في فترة الصوم، فتلجأ المرأة إلى وصفات طبيعية يمكنها إعادة نعومة شفاهها وإعادة ترطيبها. فاليك وصفات طبيعية للتغلب على تشقق الشفايف في شهر الصوم.

طرق التخلص من تشقق الشفاه

أسباب تشقق الشفاه

  • التغيير في الطقس
  • جفاف البشرة
  • سوء التغذية
  • بعض الأدوية
  • بعض أنواع أحمر الشفاه

وصفات طبيعية للتغلب على تشقق الشفايف

  • تقشير الشفاه بالسكر والعسل
  • ترطيب الشفاه بزيت اللوز والعسل
  • ماسك العسل والجليسرين

تقشير الشفاه بالسكر والعسل

تشقق الشفايف يمكن التخلص منه عن طريق التقشير، إذ يعتبر التقشير خطوة أساسية وهامة للتخلص من الطبقة المتراكمة على الشفاه.

يمكنك تقشير شفاهك باستخدام فرشاة الأسنان وذلك عن طريق غمسها في قليل من السكر والعسل. إفركي شفاهك في حركات دائرية لثوان ثم اغسليها، وأعيدي هذه العملية مرة أسبوعياً على الأقل.

ترطيب الشفاه بزيت اللوز والعسل

تشقق الشفايف يعود الى جفاف البشرة وعدم شرب كمية كافية من الماء، لذلك فترطيب البشرة يعيد صحة شفاهك ولمعانها. يمكنك خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم ضعي القليل منه على شفاهك ودلكي بلطف، بعدها اتركي الخليط على شفاهك لمدة 10 دقائق، ومن ثم اغسلي شفاهك بالماء الفاتر. كرري استخدام هذا الخليط مرة واحدة يومياً لإعادة صحة شفاهك ولمعانها.

ماسك العسل والجليسرين

تشقق الشفايف يجعل مظهر وجه المرأة بمظهر غير مستحب، وذلك بسبب وجود بعض القشور أو حتى الجروح على الشفاه. فتطبيق ماسكات طبيعية مثل العسل والجلسرين يساعد على ترطيب الشفاه وتحسين مظهرها. فالعسل يحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات ويعمل على ترطيب الشفاه ومنحها اللون الفاتح كما يساعد على تنعيم الشفاه ويخلصها من البقع الداكنة أما الجلسرين فهو من أفضل العلاجات للشفاه وخاصة للشفاه الجافة.

اخلطي 3 ملاعق من العسل مع 3 ملاعق من الجليسرين، واحفظيهم في برطمان نظيف، ثم استخدمي هذا المزيج 3 مرات يومياً كمرطب للشفاه وتمتعي بعدها بشفاه ناعمة، فاتحة، ولامعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً