مدينة “جواثا” السياحية تتزين بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية بطول 600 متر مربع

مدينة “جواثا” السياحية تتزين بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية بطول 600 متر مربع







بمناسبة شهر رمضان المبارك لهذا العام، تزينت مدينة “جواثا” السياحية في محافظة الأحساء، بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية، والذي يبلغ طوله 600 متر، ومن حوله نجوم وفوانيس مضيئة. مدينة “جواثا” السياحية تتزين بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية بطول 600 متر مربع ضمن الفعاليات التراثية والثقافية التي تحتضنها مدينة “جواثا” السياحية التي تقع في محافظة الاحساء شرق المملكة، تزينت المدينة …

بمناسبة شهر رمضان المبارك لهذا العام، تزينت مدينة “جواثا” السياحية في محافظة الأحساء، بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية، والذي يبلغ طوله 600 متر، ومن حوله نجوم وفوانيس مضيئة.

مدينة “جواثا” السياحية تتزين بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية بطول 600 متر مربع

ضمن الفعاليات التراثية والثقافية التي تحتضنها مدينة “جواثا” السياحية التي تقع في محافظة الاحساء شرق المملكة، تزينت المدينة بأكبر هلال بالمنطقة الشرقية، والذي يبلغ طوله 600 متر، ومُحاط من حوله النجوم والفوانيس المضيئة بجميع ممرات ومرافق المدينة.

مدينة جواثا السياحية بالأحساء تستضيف أكبر هلال بالمنطقة الشرقية

وفي إطار ذلك أوضح مدير الفعاليات في مدينة “جواثا” حسين أمين، أن وضع أكبر هلال على مستوى المنطقة الشرقية، يهدف إلى محاكاة التطور السياحي الذي تشهده محافظة الأحساء وتصنيفها كعاصمة السياحة العربية، إضافة إلى أن المدينة تمثل أحد المعالم السياحية والواجهات الحضارية التي تتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

علما بأن مدينة جواثا كانت قد احتضنت مطلع العام الحالي أكبر خريطة للمملكة من الزهور والتي استخدم في تكوينها 500 ألف زهرة، وذلك في مهرجان “كرنفال الزهور” الذي نظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء.

مدينة جواثا السياحية

يُذكر بأن مدينة جواثا السياحية تعد مدينة سياحية ترفيهية، وتحتضن العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والأثرية، وتضم المدينة “مسجد جواثا التاريخي” والذي صليت فيه ثاني جمعة بالإسلام، كما تحتوي المدينة على العديد من الانشطة الترفيهية للصغار والكبار مثل مدينة الألعاب، ونادي الطيران الشراعي، ونادي الكارتنيج، ونادي البينتبول، وبحيرة وقوارب، ويعتبر منتزه جواثا بالأحساء أجمل منطقة مصيف طبيعية في الاحساء بالمملكة، حيث أن تلك منطقة آثرية وكانت عاصمة الاحساء قديماً.

كما تضم مدينة جواثا السياحية عدداً من الممرات المائية وممشى لمزاولة رياضة المشي وعدداً من المرافق والحدائق العامة التي تعطي انعكاساً إيجابياً لمرتادي المدينة من أهالي وزوار محافظة الأحساء، وسط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المرتبطة بفيروس كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً