العراق يضاعف تعاقداته مع شركة فايزر

العراق يضاعف تعاقداته مع شركة فايزر







كشف مسؤول بوزارة الصحة والبيئة العراقية، أن بلاده طلبت مضاعفة التعاقد مع شركة فايزر لشراء 6 ملايين جرعة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا. وقال الدكتور رياض عبد الأمير، المدير العام لدائرة الصحة العامة بوزارة الصحة والبيئة لصحيفة “الصباح” الحكومية الصادرة اليوم الأحد، إن الوزارة طلبت “مضاعفة التعاقد مع شركة فايزر من 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر إلى 6 ملايين جرعة …




وصول جرعات من لقاح مضاد لكورونا في العراق (أرشيف)


كشف مسؤول بوزارة الصحة والبيئة العراقية، أن بلاده طلبت مضاعفة التعاقد مع شركة فايزر لشراء 6 ملايين جرعة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا.

وقال الدكتور رياض عبد الأمير، المدير العام لدائرة الصحة العامة بوزارة الصحة والبيئة لصحيفة “الصباح” الحكومية الصادرة اليوم الأحد، إن الوزارة طلبت “مضاعفة التعاقد مع شركة فايزر من 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر إلى 6 ملايين جرعة على أن يتم تجهيز العراق باللقاح على شكل دفعات أسبوعية”.

وأضاف “العراق سيتلقى 25 ألف جرعة جديدة من لقاح فايزر ستوزع بين جميع المحافظات”.

ويشهد العراق زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بكورونا حتى بلغ إجمالي عدد الإصابات في آخر إحصائية لوزارة الصحة والبيئة إلى 106 آلاف و321 إصابة، فيما اقترب العدد الكلي للوفيات من 15 ألف حالة منذ شهر فبراير (شباط) من العام الماضي وحتى الآن.

وتشير تقارير الوزارة إلى أن إجمالي عدد العراقيين الذين تلقوا جرعات اللقاح بلغ 215 ألفاً و801 منذ شهر مارس (آذار) حيث حصل العراق على دفعات من لقاحات سينوفارم وأسترازينيكا وفايزر، وينتظر وصول دفعات أخرى في إطار تعاقدات مع الشركات العالمية للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً