الطاقة الذرية تؤكد: إيران بدأت تخصيب اليورانيوم عند مستوى نقاء 60%

الطاقة الذرية تؤكد: إيران بدأت تخصيب اليورانيوم عند مستوى نقاء 60%







قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية السبت، إن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم إلى درجة نقاء (60%) بمفاعلها الواقع فوق الأرض في منشأة نطنز مؤكدة بذلك بيانات سابقة من مسؤولين إيرانيين. وقالت الوكالة في بيان: “تحققت الوكالة اليوم من أن إيران بدأت إنتاج سادس فلوريد اليورانيوم عند مستوى (60%)”.وبدأت إيران الجمعة تخصيب اليورانيوم بنسبة (60%) …




الوكالة الدولية للطاقة الذرية (أرشيف)


قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية السبت، إن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم إلى درجة نقاء (60%) بمفاعلها الواقع فوق الأرض في منشأة نطنز مؤكدة بذلك بيانات سابقة من مسؤولين إيرانيين.

وقالت الوكالة في بيان: “تحققت الوكالة اليوم من أن إيران بدأت إنتاج سادس فلوريد اليورانيوم عند مستوى (60%)”.

وبدأت إيران الجمعة تخصيب اليورانيوم بنسبة (60%) ما يمثل التراجع الأهم حتى الآن عن بنود الاتفاق الذي أبرم في العاصمة النمساوية عام 2015 مع القوى الكبرى.

وعبّر الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أسفه لأن قرار إيران لا يُساعد “إطلاقاً” في إنهاء الجمود، لكنه أضاف أن واشنطن “راضية لرؤية أن إيران تُواصل المشاركة في المناقشات”.

وتتفاوض الولايات المتحدة وإيران بشكل غير مباشر بوساطة الأوروبيين.

وانسحب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أحادياً من الاتفاق عام 2018 وأعاد فرض عقوبات على إيران، لكن بايدن يريد الرجوع عن القرار بشرط أن تعاود إيران الالتزام بتعهداتها الواردة في الاتفاق التي تخلّت عنها تدريجياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً