روسيا وأوكرانيا تتبادلان طرد الدبلوماسيين

روسيا وأوكرانيا تتبادلان طرد الدبلوماسيين







اتهمت روسيا دبلوماسياً أوكرانياً السبت، بمحاولة الحصول على معلومات سرية وأمرته بمغادرة البلاد بحلول 22 نيسان (أبريل) ما دفع أوكرانيا للرد بالمثل وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود بين البلدين. وفي وقت سابق اليوم قال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إنه اقتاد أولكسندر سوسونيوك إلى الحجز عندما حاول الحصول على معلومات سرية من قواعد بيانات جهات إنفاذ القانون الروسية…




العاصمة الروسية موسكو (أرشيف)


اتهمت روسيا دبلوماسياً أوكرانياً السبت، بمحاولة الحصول على معلومات سرية وأمرته بمغادرة البلاد بحلول 22 نيسان (أبريل) ما دفع أوكرانيا للرد بالمثل وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود بين البلدين.

وفي وقت سابق اليوم قال جهاز الأمن الاتحادي الروسي إنه اقتاد أولكسندر سوسونيوك إلى الحجز عندما حاول الحصول على معلومات سرية من قواعد بيانات جهات إنفاذ القانون الروسية خلال اجتماع مع مواطن روسي.

وأمهلت وزارة الخارجية الروسية سوسونيوك 72 ساعة لمغادرة البلاد مما دفع أوكرانيا للرد بالمثل مع دبلوماسي روسي في كييف.

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية التي وصفت الاحتجاز بأنه استفزاز إن سوسونيوك ظل محتجزاً بضع ساعات قبل أن يعود إلى قنصلية بلاده في سان بطرسبرج.

ويتصاعد التوتر بين موسكو وكييف وسط حشود عسكرية روسية على الحدود واشتباكات في شرق أوكرانيا بين الجيش والانفصاليين الموالين لموسكو.

وسعى الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي الجمعة لإجراء محادثات سلام مع موسكو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً