طريقة عمل الرز الكابلي بالدجاج لفطور خامس يوم رمضان 2021

طريقة عمل الرز الكابلي بالدجاج لفطور خامس يوم رمضان 2021







1. ضعي في مقلاة الزيت النباتي، ودعيه على نار متوسطة، وأضيفي إليه أفخاذ الدجاج والفلفل الأسود، وقلبيها حتى يتغير لون الدجاج.2. ضعي نصف كمية السمن في قدر كبير على نار متوسطة، وأضيفي إليها الماء والملح والكركم والزعفران والهيل والقرفة والقرنفل وورق الغار، وحركيهم جيداً حتى يغلي المزيج، ثم أضيفي الدجاج والطماطم، وبرش البرتقالة وعصير الطماطم، وتترك لمدة نصف ساعة…

1. ضعي في مقلاة الزيت النباتي، ودعيه على نار متوسطة، وأضيفي إليه أفخاذ الدجاج والفلفل الأسود، وقلبيها حتى يتغير لون الدجاج.
2. ضعي نصف كمية السمن في قدر كبير على نار متوسطة، وأضيفي إليها الماء والملح والكركم والزعفران والهيل والقرفة والقرنفل وورق الغار، وحركيهم جيداً حتى يغلي المزيج، ثم أضيفي الدجاج والطماطم، وبرش البرتقالة وعصير الطماطم، وتترك لمدة نصف ساعة حتى ينضج الدجاج.
3. حضري الأرز واغسليه واغمريه بالماء الفاتر، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم صفيه من الماء جيداً.
4. قطعي البصل والثوم إلى شرائح وضعيهم في قدر مع الكمية المتبقية من السمن، وشوحيهم حتى يصبح لونهم ذهبي، ثم أضيفي الأرز مع البصل وقلبي جيدا.
5. ارفعي الدجاج من المرق، واغمري بها الأرز والبصل والثوم، وأغلقي القدر واتركيه إلى أن ينضج، واتركيه على نار هادئة لمدة نصف ساعة.
6. بعد نضج الأرز اسكبيه بطبق التقديم وضعي الدجاج على الوجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً