روسيا ترسل 15 سفينة حربية لإجراء مناورات وسط توترات شرق أوكرانيا

روسيا ترسل 15 سفينة حربية لإجراء مناورات وسط توترات شرق أوكرانيا







وسط تجدد التوترات في شرق أوكرانيا، أرسلت روسيا 15 سفينة حربية إلى البحر الأسود لإجراء مناورة. ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن البحرية قولها إن السفن مرت عبر مضيق “كيرتش” في شبه جزيرة القرم اليوم السبت. ولم تذكر في بادئ الأمر المدة الزمنية التي سوف تستغرقها التدريبات.وكانت الولايات المتحدة قد ألغت في وقت سابق نشر اثنين من السفن…




سفن روسية حربية (أرشيف)


وسط تجدد التوترات في شرق أوكرانيا، أرسلت روسيا 15 سفينة حربية إلى البحر الأسود لإجراء مناورة.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء عن البحرية قولها إن السفن مرت عبر مضيق “كيرتش” في شبه جزيرة القرم اليوم السبت. ولم تذكر في بادئ الأمر المدة الزمنية التي سوف تستغرقها التدريبات.

وكانت الولايات المتحدة قد ألغت في وقت سابق نشر اثنين من السفن الحربية إلى البحر الأسود، في أعقاب شكاوي من روسيا، طبقا لمصادر تركية.

وأعلنت روسيا في خضم التوتر الجديد في منطقة الصراع شرقي أوكرانيا، أنها تعتزم إجراء مناورة بحرية في البحر الأسود وإغلاق بعض المناطق البحرية هناك في إطار ذلك.

في الوقت ذاته أعلنت وكالة ريا نوفوستي نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أمس الجمعة أن عمليات الشحن عبر مضيق كيرتش في شبه جزيرة القرم لن تتأثر بالإغلاق المعتزم تطبيقه حتى الحادي والثلاثين من أكتوبر (تشرين أول) المقبل. إلا أن هناك انتقادات وردت من الاتحاد الأوروبي ومن داخل أوكرانيا لهذه الخطوة.

وتحدث مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي أمس عن “تطور مقلق للغاية”. ووفقاً لهذا المسؤول يمكن افتراض أن حقوق المرور المنصوص عليها في اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار سيتم تقييدها، وسيتم إعاقة الشحن الدولي.

وطالبت وزارة الخارجية في كييف روسيا بضرورة ضمان المرور الدولي المجاني إلى موانئ بحر آزوف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً