البنتاغون: قد نزيد القوات بأفغانستان للمساعدة في الانسحاب

البنتاغون: قد نزيد القوات بأفغانستان للمساعدة في الانسحاب







قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، إن قوات عسكرية أمريكية إضافية فى أفغانستان قد تكون ضرورية لتقديم مساعدة لوجيستية وهندسية وأمنية، حيث يتم سحب القوات الموجودة في أفغانستان وقوامها 2500 جندي ومعداتها من البلاد في الفترة بين مايو (آيار) وسبتمبر (أيلول) المقبلين. ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الجمعة، عن كيربي قوله: إنه “ليس خارج نطاق الممكن أن تكون هناك …




المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي (أرشيف)


قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي، إن قوات عسكرية أمريكية إضافية فى أفغانستان قد تكون ضرورية لتقديم مساعدة لوجيستية وهندسية وأمنية، حيث يتم سحب القوات الموجودة في أفغانستان وقوامها 2500 جندي ومعداتها من البلاد في الفترة بين مايو (آيار) وسبتمبر (أيلول) المقبلين.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء الجمعة، عن كيربي قوله: إنه “ليس خارج نطاق الممكن أن تكون هناك لفترة قصيرة من الوقت بعض قدرات التمكين الإضافية المضافة إلى أفغانستان من أجل المساعدة مرة أخرى في تحقيق انسحاب مزمع آمن ومنظم ومدروس للجميع بحلول الموعد النهائي للرئيس”.

ولم يحدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الخطط النهائية للانسحاب بحلول 11 سبتمبر (أيلول)، والتي يتعين مراجعتها من الموعد النهائي السابق للرئيس السابق دونالد ترامب وهو الأول من مايو (آيار).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً