بيدرسن يقترح آلية لصياغة الدستور السوري

بيدرسن يقترح آلية لصياغة الدستور السوري







بعث المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن إلى رئيسي وفدي الحكومة السورية، أحمد الكزبري، وهيئة التفاوض المعارضة، هادي البحرة، وثيقة تضع آلية من 5 خطوات، لبدء اللجنة الدستورية خلال الجولة السادسة في جنيف، عملية صوغ الدستور. وعنونت آلية صياغة الدستور بـ”مقترح لمنهجية العمل” لعمل المجموعة المصغرة في الجولة السادسة للجنة، حيث ذكر بيدرسن الطرفين بأن اللجنة…




المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن (أرشيف)


بعث المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن إلى رئيسي وفدي الحكومة السورية، أحمد الكزبري، وهيئة التفاوض المعارضة، هادي البحرة، وثيقة تضع آلية من 5 خطوات، لبدء اللجنة الدستورية خلال الجولة السادسة في جنيف، عملية صوغ الدستور.

وعنونت آلية صياغة الدستور بـ”مقترح لمنهجية العمل” لعمل المجموعة المصغرة في الجولة السادسة للجنة، حيث ذكر بيدرسن الطرفين بأن اللجنة “تأسست ودعمت بالاتفاق بين الحكومة السورية وهيئة التفاوض، بتسهيل من الأمم المتحدة حول مرجعية العمل وقواعد الإجراءات، بحيث تعمل اللجنة بموجب ذلك و(اتفاق) قواعد السلوك”، بحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط”.

واقترح بيدرسن خطة للعمل في الجولة السادسة، بحيث “يقوم الوفد المرشح من الحكومة والوفد المرشح من هيئة التفاوض قبل توجههما إلى جنيف.. بتقديم المقترحات كتابة إلى مكتب المبعوث الخاص في شكل نصوص مقترحة لمبادئ دستورية أساسية لتضمينها في مشروع الدستور”.

كما اقترح اجتماعات دورية بينه والكزبري والبحرة، بحيث يجتمعون عشية الجولة السادسة وخلال أيام إجرائها “لتعزيز توافق الآراء وضمان حسن سير عمل اللجنة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً