اكتشفي أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من عسر الهضم

اكتشفي أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من عسر الهضم







هل تشعرين بألم في المعدة بعد وجبة دسمة؟ لا شك أنك تعرضت لعسر الهضم لذلك نقدم لك في مقال اليوم أفضل الحلول الطبيعية التي تعيد لك الراحة بسرعة.الزنجبيل: من المعروف أن الزنجبيل يخفف اضطراب المعدة ويحسن الهضم. يمكنك تناوله على شكل كبسولة مع وجبات الطعام أو في شكل شاي من خلال نقع قطعة زنجبيل أخضر …

هل تشعرين بألم في المعدة بعد وجبة دسمة؟ لا شك أنك تعرضت لعسر الهضم لذلك نقدم لك في مقال اليوم أفضل الحلول الطبيعية التي تعيد لك الراحة بسرعة.

الزنجبيل: من المعروف أن الزنجبيل يخفف اضطراب المعدة ويحسن الهضم. يمكنك تناوله على شكل كبسولة مع وجبات الطعام أو في شكل شاي من خلال نقع قطعة زنجبيل أخضر في الماء الساخن.

البابونج: يستخدم البابونج منذ فترة طويلة لعلاج عسر الهضم، حيث يعمل على تهدئة المعدة والأمعاء. اشربي بضعة أكواب من شاي الأعشاب خلال اليوم أو خذيه كصبغة مرة إلى ثلاث مرات في اليوم.

زيت النعناع العطري: يساعد على تهدئة التشنجات العضلية في القناة الهضمية ويساعد على منع الغثيان. خذي كبسولة واحدة أو ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم بين الوجبات.

يمكنك أيضا صنع شاي أعشاب النعناع من خلال نقع ملعقة صغيرة ونصف من الأوراق المجففة في كوب ماء ساخن، اتركيه حتى يبرد ثم أضيفي إليه العسل وتناوليه.

بذور الشمر: طريقة فعالة للغاية للتخفيف من عسر الهضم هي مضغ ملعقة من بذور الشمر أو الكراوية، حيث يحتوي كلا المنتجين على زيوت عطرية تخفف من تقلصات الأمعاء والغثيان والغازات.

يمكنك أيضا عمل شاي بملعقة صغيرة أو اثنتين من بذور الشمر المطحون أو اليانسون.

عرق السوس: يغلف بطانة المعدة بطبقة واقية مما يقلل من عسر الهضم واضطراب المعدة.

خل التفاح: امزج ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب من الماء حيث يعتبر علاج فعال بشكل خاص عندما يكون عسر الهضم ناتجا عن وجبة كبيرة جدا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً