روسيا تطرد 10 دبلوماسيين أمريكيين وتنصح السفير بالعودة إلى واشنطن

روسيا تطرد 10 دبلوماسيين أمريكيين وتنصح السفير بالعودة إلى واشنطن







أعلنت روسيا الجمعة، أنها طرد دبلوماسيين أمريكيين وفرض عقوبات على مسؤولين رداً على إجراءات مماثلة من واشنطن، ونصحت سفير الولايات المتحدة لدى موسكو بالمغادرة لإجراء “مشاورات”. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحافيين: “سنرد على هذه الخطوة باتخاذ إجراءات مماثلة. سنطلب من عشرة دبلوماسيين أمريكيين في روسيا المغادرة”.وأشار إلى أن كبير مساعدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسياسة…




وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف (أرشيف)


أعلنت روسيا الجمعة، أنها طرد دبلوماسيين أمريكيين وفرض عقوبات على مسؤولين رداً على إجراءات مماثلة من واشنطن، ونصحت سفير الولايات المتحدة لدى موسكو بالمغادرة لإجراء “مشاورات”.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحافيين: “سنرد على هذه الخطوة باتخاذ إجراءات مماثلة. سنطلب من عشرة دبلوماسيين أمريكيين في روسيا المغادرة”.

وأشار إلى أن كبير مساعدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للسياسة الخارجية يوري أوشاكوف نصح السفير الأمريكي جون سوليفان بالمغادرة إلى واشنطن لإجراء “مشاورات جدية”.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية من جهتها أن موسكو ستطرد 13 دبلوماسياً من أمريكا وبولندا، رداً على طرد 10 دبلوماسيين روس من الولايات المتحدة و3 من بولندا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً