روسيا تعلّق الإبحار في 3 مناطق بالقرم حتى أكتوبر

روسيا تعلّق الإبحار في 3 مناطق بالقرم حتى أكتوبر







أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو ستعلق حتى أكتوبر(تشرين الأول) حركة ملاحة السفن العسكرية والرسمية الأجنبية، في ثلاث مناطق في القرم، شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها في 2014. وأوضحت إدارة الإبحار في وزارة الخارجية الروسية لوكالة ريا نوفوستي الرسمية، أن القرار سيسري من 24 أبريل (نيسان) إلى 31 أكتوبر (تشرين الأول).والمناطق الثلاث المعنية بالقرار هي الطرف الغربي للقرم،…




سفينة حربية روسية في القرم (أرشيف)


أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو ستعلق حتى أكتوبر(تشرين الأول) حركة ملاحة السفن العسكرية والرسمية الأجنبية، في ثلاث مناطق في القرم، شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها في 2014.

وأوضحت إدارة الإبحار في وزارة الخارجية الروسية لوكالة ريا نوفوستي الرسمية، أن القرار سيسري من 24 أبريل (نيسان) إلى 31 أكتوبر (تشرين الأول).

والمناطق الثلاث المعنية بالقرار هي الطرف الغربي للقرم، ومنطقة تقع إلى الجنوب من سيفاستوبول إلى غورزوف، وأخيراً منطقة على شكل “مستطيل” قبالة شبه جزيرة كيرتش، قرب حديقة أوبوكسكي الطبيعية.

والمنطقة الأخيرة هي الأكثر إثارة للجدل لأنها قريبة من مضيق كيرتش، الذي يربط البحر الأسود ببحر آزوف، ويكتسي أهمية كبيرة لصادرات أوكرانيا من الحبوب والفولاذ.

وندد مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي الجمعة، بالقيود التي فُرضت “بحجة إجراء تدريبات عسكرية” معتبراً أنها “تطوّر مقلق للغاية” يُضاف إلى نشر القوات في القرم، وقرب الحدود الأوكرانية في الأسابيع الماضية.

وأضاف “هذه خطوة أخرى من الحكومة الروسية التي تسير في الاتجاه الخاطئ، بقدر ما تزيد التوترات”.

وتصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا منذ أسابيع، وتتهم الأخيرة موسكو بالبحث عن ذريعة لاقتحام أراضيها، في المقابل تتهم موسكو كييف، بالتحضير لهجوم ضدّ الانفصاليين الموالين لروسيا في الشرق الأوكراني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً