إنجاز مشروع ” واحة الهير” على مساحة 25 ألف متر مربع في العين

إنجاز مشروع ” واحة الهير” على مساحة 25 ألف متر مربع في العين







أنجزت بلدية مدينة العين مشروع “واحة الهير” في القطاع الشمالي من المدينة على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 25500 متر مربع وبتكلفة 1,725,769.50 مليون درهم. يحتوي المشروع على مرافق ترفيهية من بينها مماش بمساحة إجمالية 2337 متراً مربعاً على أطرافها أفلاج تتخللها أنواع مختلفة من النخيل ومحاصيل العلفية المحلية، إضافة إلى لعديد من الأنشطة التي تناسب المراحل العمرية كافة.يهدف مشروع…




مشروع


أنجزت بلدية مدينة العين مشروع “واحة الهير” في القطاع الشمالي من المدينة على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 25500 متر مربع وبتكلفة 1,725,769.50 مليون درهم.

يحتوي المشروع على مرافق ترفيهية من بينها مماش بمساحة إجمالية 2337 متراً مربعاً على أطرافها أفلاج تتخللها أنواع مختلفة من النخيل ومحاصيل العلفية المحلية، إضافة إلى لعديد من الأنشطة التي تناسب المراحل العمرية كافة.

يهدف مشروع “واحة الهير” إلى نشر ثقافة الآباء والأجداد والعناية بالنخيل وتنفيذ مشتل للنباتات المحلية لتعريف الزوار بالعادات الزراعية التقليدية وأنواع النباتات المحلية وأصناف النخيل المتنوعة مع توفير عدة أماكن للتفاعل المجتمعي كمتطلب حيوي للمجتمع بالواحة ونقل بعض الممارسات التراثية لمدينة الواحات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً