زودر لا يزال متقدماً على لاشيت في خلافة ميركل

زودر لا يزال متقدماً على لاشيت في خلافة ميركل







لا يزال رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ماركوس زودر، متقدماً على رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي، أرمين لاشيت، في استطلاع للرأي حول الترشح عن التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية ميركل، للمنافسة على خلافتها. وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد “إنفراتست ديماب” بتكليف من شبكة “إيه آر دي” الألمانية الإعلامية ونُشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن 44% من…




رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ماركوس زودر (أرشيف)


لا يزال رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، ماركوس زودر، متقدماً على رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي، أرمين لاشيت، في استطلاع للرأي حول الترشح عن التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة الألمانية ميركل، للمنافسة على خلافتها.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد “إنفراتست ديماب” بتكليف من شبكة “إيه آر دي” الألمانية الإعلامية ونُشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن 44% من المواطنين الألمان و72% من أنصار التحالف المسيحي يرون أن زودر، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس حكومة ولاية بافاريا، هو المرشح الأنسب لقيادة التحالف المسيحي في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وفي المقابل، يرى 15% من الألمان و17% من مؤيدي التحالف المسيحي أن لاشيت، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس حكومة شمال الراين-ويستفاليا، أنسب للترشح، ويعتبر 33% ممن يحق لهم التصويت كلاهما غير مناسب.

ويحظى زودر منذ فترة طويلة بنتائج أفضل في الاستطلاعات من منافسه لاشيت، وهو ما يعول عليه في المنافسة، بينما أكد لاشيت أن نتائج الاستطلاعات يمكن أن تتغير بسرعة كبيرة، وكان كلاهما أعلن عزمه إطلاع الرأي العام على قرارهما بشأن ترشحهما للمنافسة على منصب المستشار هذا الأسبوع.

وأظهر استطلاع آخر، أجراه معهد “إنسا” لمؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم، أن التحالف المسيحي سيحظى على تأييد في الانتخابات تبلغ نسبته 27% إذا كان مرشحه لاشيت، بينما سيصل التأييد إلى 38% حال كان مرشحه زودر.

وبالنسبة لحزب الخضر، حصلت رئيسة الحزب أنالينا بيربوك على تأييد بلغت نسبته 24%، مقابل 22% لرئيس الحزب المشارك روبرت هابيك، في حين رأى 35% من الذين يحق لهم الانتخاب أنهما غير مناسبين.

وبلغت نسبة تأييد بيبروك بين أنصار الخضر 50%، مقابل 35% لهابيك، ومن المقرر أن يعلن الحزب يوم الإثنين المقبل من سيقوده في الانتخابات التشريعية المقبلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً