3 دول تبحث الصراع في دونباس

3 دول تبحث الصراع في دونباس







تعقد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، اجتماعاً عبر الانترنت لبحث الوضع المتدهور في شرقي أوكرانيا. وتهدف المحادثات التي تستضيفها فرنسا إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في المنطقة. كما سيناقش الحاضرون التقدم الذي تم إحرازه على صعيد حل النزاع بالوسائل السياسية، وفقا لمصادر مقربة من الحكومة الفرنسية.وتتزايد المخاوف…




الرئيس الأوكراني يتفقد القوات في دونباس (أ ف ب )


تعقد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، اجتماعاً عبر الانترنت لبحث الوضع المتدهور في شرقي أوكرانيا.

وتهدف المحادثات التي تستضيفها فرنسا إلى التوصل إلى وقف لإطلاق النار في المنطقة. كما سيناقش الحاضرون التقدم الذي تم إحرازه على صعيد حل النزاع بالوسائل السياسية، وفقا لمصادر مقربة من الحكومة الفرنسية.

وتتزايد المخاوف من تفاقم الصراع بسبب الحشود الكبيرة للقوات الروسية على طول الحدود مع أوكرانيا.
ويسيطر انفصاليون مدعومون من موسكو على أجزاء من مناطق في شرقي أوكرانيا في دونيتسك ولوهانسك على طول الحدود الروسية لما يقرب من سبع سنوات.

ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، قُتل أكثر من 13 ألف شخص في القتال منذ ذلك الحين. وعلى الرغم من فرض وقف إطلاق النار، فقد قُتل نحو 50 شخصاً منذ بداية العام وحده.

وقالت فرنسا إنها تراقب عن كثب التطورات وإنها قلقة من العدد المتزايد لانتهاكات وقف إطلاق النار. وذكرت مصادر حكومية فرنسية إن ماكرون وزيلينسكي يعتزمان إجراء محادثات ثنائية قبل مؤتمر الفيديو.

ومن المتوقع أن يناقش الاثنان القضايا الاقتصادية وعلاقة أوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي إلى جانب الصراع في دونباس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً