الإسرائيليون يتخلون عن الكمامات بدايةً من الأحد

الإسرائيليون يتخلون عن الكمامات بدايةً من الأحد







سيتخلى الإسرائيليون عن وضع الكمامة في المناطق المفتوحة بدايةً من الأحد، بينما تواصل الدولة إعادة فتح أنشطة الحياة العامة بالكامل تقريباً بعد تلقيح سريع أدى إلى خفض الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير. وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن وزير الصحة يولي إدلشتاين أصدر اليوم الخميس تعليمات بإلغاء فرض الكمامة في الهواء الطلق اعتباراً من الأحد المقبل…




إسرائيليون في سوق شعبية (أرشيف)


سيتخلى الإسرائيليون عن وضع الكمامة في المناطق المفتوحة بدايةً من الأحد، بينما تواصل الدولة إعادة فتح أنشطة الحياة العامة بالكامل تقريباً بعد تلقيح سريع أدى إلى خفض الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن وزير الصحة يولي إدلشتاين أصدر اليوم الخميس تعليمات بإلغاء فرض الكمامة في الهواء الطلق اعتباراً من الأحد المقبل بعد مناقشته لعدة أسابيع.

وبعد انخفاض معدل الإصابة في إسرائيل، فإن خطر الإصابة بالفيروس في المناطق المفتوحة بات محدوداً للغاية، حسب الخبراء.

ومع ذلك، أكدت وزارة الصحة أن استخدام القناع في المناطق المغلقة سيظل سارياً، لأن خطر الإصابة فيها أعلى.

وتعود إسرائيل إلى الحالة الطبيعية والروتينية قبل الجائحة، بعد حملة تطعيم سريعة قللت من الإصابات بشكل كبير.

وتمكنت البلاد من الاحتفال بعيد استقلالها اليوم في جو احتفالي، حيث امتلأت الشوارع والمتنزهات والشواطئ بالمواطنين الذين استمتعوا بيوم مشمس.

وتسجل إسرائيل حوالي 200 إصابة جديدة فقط يومياً، ويزيد عدد المقيمين في المستشفى في حالة خطيرة عن 200، ولا يصل عدد الإصابات النشطة إلى 3 آلاف، بعد أن كانت الأرقام بعشرات الآلاف قبل أشهر.

وحصل أكثر من 5.3 ملايين إسرائيلي، من أصل 9 ملايين ساكن، جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، وحوالي 53% منهم على جرعتين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً