اجعل الألياف جزءًا من نظامك الغذائي


اجعل الألياف جزءًا من نظامك الغذائي







–>

–> إذا كنتم تبحثون عن نظامي غذائي صحيّ والاعتماد على الأغذية الصحيّة في حياتكم، فعليكم جعل الألياف والحبوب جزءاً مهمًا وكبيرًا من النظام الغذائي والحرص على إدراجها دائماً ضمن الوجبات من أجل ضمان الحصول على جسم صحّي وسليم. صورة توضيحية وبحسب دراسة…

–>

–>


إذا كنتم تبحثون عن نظامي غذائي صحيّ والاعتماد على الأغذية الصحيّة في حياتكم، فعليكم جعل الألياف والحبوب جزءاً مهمًا وكبيرًا من النظام الغذائي والحرص على إدراجها دائماً ضمن الوجبات من أجل ضمان الحصول على جسم صحّي وسليم.

alt
صورة توضيحية

وبحسب دراسة بريطانية حديثة أجريت في إحدى جامعات لندن فإنّ الأشخاص الذين يتناولون الألياف بنسب عالية هم أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة كالسكري والسرطان وأمراض القلب. وقد بيّنت الدراسة رابطاً بين الألياف والوقاية من الأمراض غير المعدية وذلك بفضل النتائج التي شملت 135 مليون شخصاً ولمدّة 40 عاماً لتفيد بأن الألياف تحمي من هذه الأمراض وتبعد خطر الموت.

وأوضح الباحثون أنّ تناول 30 جراماً من الألياف يومياً يخفف من معدلات الوفيات الإجمالية ويحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدماغية وسرطان القولون والثدي والسكري من النوع الثاني بنسبة تصل إلى 30%. لذلك من الضروري الإكثار من تناولها، فمعظم الناس في العالم يتناولون أقلّ من 20 جراماً يومياً وذلك يؤثّر بشكل كبير على الصحة.

يذكر أخيرًا أنّه تشمل الأطعمة الغنية بالألياف الخضار وعلى رأسها البطاطس والسبانخ والبروكلي والجزر والخس بالإضافة إلى الفواكه كالموز والبرتقال والخوخ إلى جانب الحبوب والبقوليات بالأخص الحمص والفصوليا والقمح والعدس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر