إنفوغراف: 8 نصائح لتجنب إهدار الأطعمة في رمضان

إنفوغراف: 8 نصائح لتجنب إهدار الأطعمة في رمضان







يبالغ البعض في إعداد كميات كبيرة من الأطعمة خلال شهر رمضان المبارك، مما يؤدي إلى رمي الكثير منها في القمامة وإهدار الكثير من الأموال. وفيما يلي مجموعة من النصائح للتوفر في رمضان وتجنب إهدار الأطعمة، بحسب هيلث ترافيل:التخطيط للوجباتضعي جدولاً لوجبات الطعام لكامل الأسبوع، وذلك بعد التشاور مع أفراد الأسرة ومعرفة ما يرغبون بتناوله، فهذا …




إنفوغراف 24


يبالغ البعض في إعداد كميات كبيرة من الأطعمة خلال شهر رمضان المبارك، مما يؤدي إلى رمي الكثير منها في القمامة وإهدار الكثير من الأموال.

وفيما يلي مجموعة من النصائح للتوفر في رمضان وتجنب إهدار الأطعمة، بحسب هيلث ترافيل:

التخطيط للوجبات
ضعي جدولاً لوجبات الطعام لكامل الأسبوع، وذلك بعد التشاور مع أفراد الأسرة ومعرفة ما يرغبون بتناوله، فهذا يساعد على تحضير وجبات طعام تناسب الجميع ويتم استهلاكها بالكامل، كما يساعد التحضير المسبق للوجبات على توفير وقت ربة المنزل.

وضع قائمة مشتريات
قبل التوجه إلى السوق ينصح بوضع قائمة مشتريات تعتمد على الوجبات التي ترغبين بتحضيرها، فهذا يساعد على تجنب شراء أشياء لن تحتاجها ربة المنزل لتحضير الوجبات والذي يمكن أن ينتهي به الحال في سلة المهملات، ودون أن تنسى شراء ما تحتاجه.

تجنب التسوق أثناء الجوع
عندما تذهب للتسوق وأنت تشعر بالجوع فسترغب بشراء الكثير من الأطعمة والمأكولات التي قد لا تأكلها عندما يحين موعد الإفطار، لذلك فالأفضل التوجه إلى السوق وأنت تشعر بالشبع لتشتري ما تحتاجه فقط.

تقليل كميات الأطعمة
عند تحضير وجبات الطعام ينصح بعدم طهي كميات كبيرة من الأطعمة، فقد لا يرغب الكثيرون بتناول الأطعمة المتبقية من اليوم السابق، لذلك يفضل تحضير كميات مناسبة من الأطعمة لتجنب الهدر.

التبرع بالأطعمة
عندما تطهو ربة المنزل كميات كبيرة من الأطعمة، فالأفضل التبرع بجزء منها للأصدقاء والجيران أو المحتاجين، فرمضان شهر الخير والبركة، ومن الضروري تحقيق التكافل الاجتماعي في هذا الشهر الكريم، وفي نفس الوقت منع إهدار الأطعمة.

تخزين بقايا الطعام
بدلاً من رمي بقايا وجبات الطعام، ينصح بتخزينها في حاويات مناسبة داخل الثلاجة، وإعادة تسخينها داخل فرن الميكروويف عند الحاجة.

تحضير وجبات من بقايا الطعام
يمكن إعادة استخدام بقايا الطعام لتحضير وجبات جديدة يمكن تناولها على وجبة الإفطار أو السحور، فعلى سبيل المثال يمكن تحضير شطائر من بقايا الدجاج المشوي.

دعوة الأهل والأصدقاء
لا شك أن وجود عدد أكبر من الأشخاص على مائدة الإفطار سيؤدي إلى استهلاك كميات أكبر من الأطعمة، لذلك يمكنك منع إهدار الأطعمة عن طريق دعوة الأقرباء والأصدقاء على وجبة الإفطار من وقت لآخر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً