مسؤول أمريكي: حزب الله بؤرة الفساد في لبنان

مسؤول أمريكي: حزب الله بؤرة الفساد في لبنان







أكد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل، اليوم الخميس، التزام بلاده بدعم لبنان. ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم عن هيل قوله بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إن “الشعب اللبناني يعاني لأن القادة فشلوا بالتزاماتهم وبحل المشاكل الإقتصادية”.وأضاف أن “هناك إمكانية اليوم لتشكيل حكومة قادرة على وقف الإنهيار وإجراء الإصلاحات وستحصل على دعمنا”…




المبعوث الأمريكي والسفيرة الأمريكية يلتقيان الرئيس اللبناني (تويتر)


أكد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية ديفيد هيل، اليوم الخميس، التزام بلاده بدعم لبنان.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم عن هيل قوله بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إن “الشعب اللبناني يعاني لأن القادة فشلوا بالتزاماتهم وبحل المشاكل الإقتصادية”.

وأضاف أن “هناك إمكانية اليوم لتشكيل حكومة قادرة على وقف الإنهيار وإجراء الإصلاحات وستحصل على دعمنا” بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”.

وأكد أن “أمريكا مستعدة لتسهيل المفاوضات بين لبنان وإسرائيل حول الحدود البحرية، والإتيان بخبراء للمساعدة في هذا الملف”.

وأكد هيل أن إيران تغذي وتمول حزب الله، الذي يتحدى الدولة ويزعزع الحياة السياسية، بحسب ما ذكر موقع “الحرة” الإخباري.

وقال: “حزب الله يراكم الأسلحة الخطيرة ويقوم بالتهريب ودعم الفساد ما يقوض مؤسسات الدولة”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في بيان أنها سترسل مسؤولاً رفيعاً إلى لبنان ليعرب عن “قلق” الإدارة الأمريكية حيال تدهور الأوضاع السياسية والاجتماعية في هذا البلد. وقال البيان أن هيل “سيشدد على مخاوف الولايات المتحدة مع تدهور الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء البلاد، والمأزق السياسي الذي يساهم في هذا الوضع المتدهور”.

وجاء في بيان الوزارة أن “هيل سيضغط على المسؤولين اللبنانيين وزعماء الأحزاب للتعاون وتشكيل حكومة قادرة وملتزمة بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والإدارية”.

واستقبل الرئيس عون ديفيد هيل ترافقه السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا مع الوفد المرافق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً