السجواني: لا توجد توصية بالخلط بين لقاحات كورونا بالإمارات

السجواني: لا توجد توصية بالخلط بين لقاحات كورونا بالإمارات







أكد أخصائي طب الأسرة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عضو الفريق الوطني للتوعية بفيروس كورونا الدكتور عادل السجواني عدم وجود توصية بالخلط بين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ حتى الآن، داخل دولة الإمارات أو خارجها، داعياً إلى استشارة الجهات الصحية في الدولة والطبيب المختص، قبل القيام بذلك”. أشار الدكتور عادل السجواني – في تصريح…




صورة تعبيرية (أرشيف)


أكد أخصائي طب الأسرة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عضو الفريق الوطني للتوعية بفيروس كورونا الدكتور عادل السجواني عدم وجود توصية بالخلط بين اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″ حتى الآن، داخل دولة الإمارات أو خارجها، داعياً إلى استشارة الجهات الصحية في الدولة والطبيب المختص، قبل القيام بذلك”.

أشار الدكتور عادل السجواني – في تصريح خاص – إلى أن العلماء حالياً لا يمتلكون سبباً للاعتقاد بأن مجموعة جرعات اللقاح من الشركات المختلفة المصنّعة قد تسبب ضرراً، إذ إنه تم ذلك سابقاً على أمراض أخرى مثل شلل الأطفال، ولم يحدث اضرار ومشاكل صحية لهم.

وأضاف: “بدأت جامعة إكسفورد مؤخراً دراسة إمكانية الخلط بين أكثر من نوع للقاحات المضادة لفيروس “كوفيد 19″، مما قد يساعد في إعطاء حماية أكبر من سلالات كورونا المتحورة، ولمدة زمنية أطول”.

ولفت إلى أن دولة الإمارات توفر 4 أنواع من اللقاحات وهي، سينوفارم الصيني، وسبوتنك الروسي، وفايزر بيونتك، واسترازنيكا إكسفورد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً