الكرملين: من المبكر الحديث عن قمة بين بوتين وبايدن

الكرملين: من المبكر الحديث عن قمة بين بوتين وبايدن







قال الكرملين اليوم الأربعاء إنه سينظر في اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن عقد قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. واقترح بايدن أمس الثلاثاء على نظيره الروسي في مكالمة هاتفية قمة في “دولة ثالثة” في “الأشهر المقبلة” لـ “بناء علاقة مستقرة” مع روسيا، وفق البيت الأبيض.وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: “لا يزال من المبكر التحدث عن هذا اللقاء من…




المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف (أرشيف)


قال الكرملين اليوم الأربعاء إنه سينظر في اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن عقد قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واقترح بايدن أمس الثلاثاء على نظيره الروسي في مكالمة هاتفية قمة في “دولة ثالثة” في “الأشهر المقبلة” لـ “بناء علاقة مستقرة” مع روسيا، وفق البيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: “لا يزال من المبكر التحدث عن هذا اللقاء من حيث التفاصيل. إنّه اقتراح جديد وسيدرس”.

وقال عن الحديث بين الرئيسين إنه كان “مهنياً” بدليل أنه استمر “وقتاً طويلاً نسبياً”، لكنه نفى “إعداد أي قائمة بالعناوين”.

وأوضح بيسكوف أن بايدن لم “يتطرق” الى قضية المعارض الروسي اليكسي نافالني المسجون.

ومن جانب أخر استدعي السفير الأمريكي في موسكو جون سوليفان اليوم إلى الكرملين، وطلب منه إبلاغ واشنطن بالامتناع عن فرض عقوبات جديدة على موسكو، وفق ما نقل متحدث باسم الخارجية الروسية لوكالة فرانس برس.

والتقى الدبلوماسي الأمريكي مستشار الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، ولفت بيسكوف الى أن هذا لا يعني بداية التحضيرات لقمة ثنائية.

وقال: “تناول النقاش، اقتران المبادرات المعلنة بأفعال”.

واتصلت وكالة فرانس برس بالسفارة الأميركية في موسكو، فلم تشأ التعليق.

وتدهورت العلاقات بين واشنطن وموسكو سريعا منذ تولي الرئيس جو بايدن منصبه في يناير(كانون الثاني).

واستدعي السفير الروسي في واشنطن بعدما وصف بايدن نظيره بـ “قاتل”، واعدا بأن “يدفع” ثمن التدخلات الروسية في الحياة السياسية الأمريكية.

وندد الأمريكيون والأوروبيون بانتشار عشرات آلاف الجنود الروس عند الحدود الأوكرانية.

وجاء اقتراح الرئيس الأمريكي مع تصاعد القلق من الوضع في أوكرانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً