وفاة مادوف أكبر مختلس في تاريخ وول ستريت

وفاة مادوف أكبر مختلس في تاريخ وول ستريت







توفي المصرفي السابق بيرني مادوف، المحكوم بالسجن 150 عاماً، بسبب أكبر اختلاس في تاريخ بورصة وول ستريت، في السجن الفيدرالي في الولايات المتحدة عن 82 عاماً، وفق وسائل إعلام أمريكية اليوم الأربعاء. وطالب مادوف، الذي أدين في 2009 باختلاس 50 مليار دولار، في العام الماضي بمغادرة السجن بسبب خطر فيروس كورونا المستجد، ولمعاناته من مرض كلوي في مرحلة نهائية،…




المصرفي الأمريكي الراحل بيرني مادوف (أرشيف)


توفي المصرفي السابق بيرني مادوف، المحكوم بالسجن 150 عاماً، بسبب أكبر اختلاس في تاريخ بورصة وول ستريت، في السجن الفيدرالي في الولايات المتحدة عن 82 عاماً، وفق وسائل إعلام أمريكية اليوم الأربعاء.

وطالب مادوف، الذي أدين في 2009 باختلاس 50 مليار دولار، في العام الماضي بمغادرة السجن بسبب خطر فيروس كورونا المستجد، ولمعاناته من مرض كلوي في مرحلة نهائية، لكن طلبه رُفض.

وكشفت السلطات، التي لم تحدد سبب وفاته، أن المصرفي السابق توفي في المركز الطبي الفيدرالي في بوتنر بولاية كاليفورنيا الشمالية التابعة للسجون.

وانتقل مادوف من أحد أبرز الشخصيات في بورصة وول ستريت إلى رمز لأسوأ ممارسات البورصة بعد كشف اختلاسه خلال أعوام، الذي كلفت المستثمرين الكبار والصغار مليارات الدولارات.

واعتقل مادوف في ديسمبر(كانون الأول) 2008، وأدين بعدها بثلاثة أشهر في 11 جريمة اقتصادية وحكم عليه بالسجن 150 عاماً.

وبدأ مادوف، الذي ترأس سوق الأوراق المالية “ناسداك”، مسيرته في عالم الإستثمار في عمر 22 عاماً، وفقاً لما أكده، بفتح شركة بـ5 ألاف دولار كسبها من عمله في الصيف.

وولد مادوف في 1938 في منطقة كوينز، ودرس لمدة عام في جامعة ألاباما وتخرج في العلوم السياسية في 1960 بنيويورك.

وجسد الممثل الشهير روبرت دي نيرو شخصيته في 2017 في فيلم “ساحر الأكاذيب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً