كل ما يجب أن تعرفيه عن تخزين حليب الثدي!

كل ما يجب أن تعرفيه عن تخزين حليب الثدي!







تتعرض بعض السيدات للظروف تعيق عملية الإرضاع مباشرة مما يجعلهن يلجأن لسحب الحليب بالمضخة، لذلك نقدم كل النصائح حول تخزين الحليب بشكل صحيح.في البراد: وفقًا للدراسات يمكن تخزين الحليب المبرد لمدة 5 أيام فقط عند درجة حرارة 4 مئوية. كما يجب وضعها داخل الثلاجة وليس في الباب لأن هذه المنطقة عرضة لتغيرات درجة الحرارة في كل مرة…

تتعرض بعض السيدات للظروف تعيق عملية الإرضاع مباشرة مما يجعلهن يلجأن لسحب الحليب بالمضخة، لذلك نقدم كل النصائح حول تخزين الحليب بشكل صحيح.

في البراد: وفقًا للدراسات يمكن تخزين الحليب المبرد لمدة 5 أيام فقط عند درجة حرارة 4 مئوية.

كما يجب وضعها داخل الثلاجة وليس في الباب لأن هذه المنطقة عرضة لتغيرات درجة الحرارة في كل مرة يفتح فيها شخص ما الثلاجة لتجنب أي خطر للتلوث بالبكتيريا.

الفريزر: يمكن تخزين حليب الثدي في الفريزر عند درجة حرارة حوالي – 18 درجة مئوية ، لمدة 6 أشهر كأقصى تقدير.

درجة حرارة الغرفة: أي ما يعادل 25 درجة مئوية، يمكن الاحتفاظ بحليب الثدي المسحوب حديثًا من 5 إلى 6 ساعات في درجة حرارة الغرفة. إذا كانت درجة حرارة الغرفة أقل من 25 درجة مئوية فستستمر لفترة أطول، وإذا كانت درجة الحرارة أعلى من 25 درجة مئوية، فينصح بالاحتفاظ به لفترة أقصر.

المبرد: يمكن أن يظل الحليب الذي يوضع في مبرد مزود بحزم مجمدة للحفاظ على درجة الحرارة عند 15 درجة مئوية لمدة 24 ساعة فقط لا أكثر.

كيفية إذابة حليب الثدي المثلج

إذا كنت بحاجة إلى الحليب بشكل عاجل ، ضيع المجموعة المجمدة تحت الماء الساخن. يمكنك أيضا استخدام مسخن الزجاجات لكن تجنبي استخدام الميكروويف لإذابة حليب الثدي لأنه يمكن أن يؤثر على تركيبة الحليب وقيمته الغذائية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً