اكتشفي فوائد زيت الزيتون البكر للأطفال الرضع!

اكتشفي فوائد زيت الزيتون البكر للأطفال الرضع!







زيت الزيتون من أشهر الزيوت التي يتم استخدامها الطبخ والتجميل لكن هل تعرفين سيدتي أن له فوائد جمة للرضيع؟يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على الأوميغا 3 والأوميغا 6 بكميات مماثلة لدهن حليب الأم ونفس النسبة من حمض اللينوليك، مما يجعله غذاء أساسيا لتكوين النخاع في الألياف العصبية ونمو الدماغ. زيت الزيتون سهل الهضم ويساعد على عمل المعدة ويمنع …

زيت الزيتون من أشهر الزيوت التي يتم استخدامها الطبخ والتجميل لكن هل تعرفين سيدتي أن له فوائد جمة للرضيع؟

يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على الأوميغا 3 والأوميغا 6 بكميات مماثلة لدهن حليب الأم ونفس النسبة من حمض اللينوليك، مما يجعله غذاء أساسيا لتكوين النخاع في الألياف العصبية ونمو الدماغ.

زيت الزيتون سهل الهضم ويساعد على عمل المعدة ويمنع ظاهرة الإمساك والمغص.

يساعد زيت الزيتون في امتصاص فيتامين د المهم لنمو الرضع والأطفال لأنه ينظم الكالسيوم والفوسفور ويشجع على توفير المعادن الأساسية لعملية التعظم، مما يعطي الأطفال حماية إضافية ضد كسور العظام في سنواتهم الصغيرة وخطر الإصابة بهشاشة العظام في سن الشيخوخة.

زيت الزيتون يخفض الكوليسترول الكلي في الدم وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ومستويات الدهون الثلاثية ، فقد أوصى الأطباء باستبدال الدهون الحيوانية بزيت الزيتون للمساعدة في مكافحة السمنة المتزايدة عند الأطفال.

يعمل زيت الزيتون على تعزيز وتطوير الجهاز المناعي عند الأطفال الرضع وتقليل خطر للإصابة بالتهاب الأنف والحساسية في حال قامت الأمهات بتناول كمية ثابتة من زيت الزيتون طوال فترة الحمل.

لترطيب البشرة وعلاج التقشير عند الأطفال الخدج أو حتى التهاب الجلد ينصح باستخدام زيت الزيتون للتدليك، فهو لا يحسن حالة الطفل فقط عندما يعاني من بعض هذه المشاكل الجلدية ولكنه أيضًا يعد تدبير وقائي لمنع حدوثها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً