رجيم لانقاص الوزن في شهر رمضان من غير تعب

رجيم لانقاص الوزن في شهر رمضان من غير تعب







انقاص الوزن في شهر رمضان، ليس مستحيل، لذا استغلي شهر رمضان في اتباع العادات الصحية الغذائية التي تساهم في تخسيس وزنك من غير تعب، وهنا لن نتقيد برجيم صحي محدد لجميع الفئات العمرية في شهر مضان، بل سنسط الضوء على أهم النصائح التي نشرها ” موقع ” healthline” وأيدها استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة…

انقاص الوزن في شهر رمضان، ليس مستحيل، لذا استغلي شهر رمضان في اتباع العادات الصحية الغذائية التي تساهم في تخسيس وزنك من غير تعب، وهنا لن نتقيد برجيم صحي محدد لجميع الفئات العمرية في شهر مضان، بل سنسط الضوء على أهم النصائح التي نشرها ” موقع ” healthline” وأيدها استشاري التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة.

انقاص الوزن في رمضان يحتاج الى الاكثار من تناول الالياف المتنوعة

انقاص الوزن في رمضان من غير تعب

أوضح الدكتور باسم، أن شهر رمضان من الشهور التي يجب استغلالها لانقاص الوزن وتحسين اللياقة البدنية بالشكل الطبيعي وليس العكس، فلابد من استثمار ساعات الإفطار والصيام من دون استثناء في تغيير العادات السيئة الغذائية، والابتعاد عن السلوكيات الرمضانية التي قد تقود الجسم إلى اكتساب الكيلو جرامات في أسرع وقت.

لذا اتبعي عزيزتي أهم النصائح التالية، كونها بمثابة رجيم صحي لانقاص وزنك في شهر رمضان من غير تعب على النحو التالي

انقاص الوزن في رمضان يشترط شرب المشروبات الحارقة للدهون

  • استغلي ساعات الصيام في الاستيقاظ مبكرا، لتنظيم ساعة جسمك البيولوجية وتحفيز عملية الأيض لانقاص الوزن بالشكل الطبيعي من غير تعب.
  • استثمري نصف ساعة قبل الإفطار في ممارسة رياضة المشي، لرفع مستوى عملية التمثيل الغذائي خلال ساعات الإفطار في رمضان.
  • احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء المفلتر قبل تناول وجبة الإفطار وكذلك تخلي عن المشروبات الرمضانية أثناء تناول الطعام الرمضاني.
  • قللي كميات الطعام المتناولة من دون حرمان نفسك من الوجبات الرمضانية المضلة لك.
  • استبدلي الأطعمة الكربوهيدراتية المكررة في شهر رمضان، بمنتجات الحبوب الكاملة مثل ” الشوفان، الشعير، الأرز البني”.
  • تجنبي شرب المشروبات الغازية في شهر رمضان، كونها تحوي نسبة عالية من السكريات والسعرارات الحرارية غير الصحية بالجسم في شهر رمضان.
  • امضغي الطعام ببطء أثناء تناول الأطعمة المفضلة لك في شهر رمضان، إذ أثبتت الدراسات أن تناول الطعام ببطء يقلل من تناول السعرات الحرارية بمعدل 10%، كما يزيد من استهلال المياه والمشروبات الرمضانية الصحية الخالية من السكريات والنكهات الصناعية، وبالتالي سيؤدي ذلك إلى الشعور بالشبع.
  • استفيدي من الأطعمة الصحية الغنية بالألياف خلال وجبتي الإفطار والسحور قدر المستطاع.
  • أضيفي الأطعمة الغنية بالبروتين لوجبتي الإفطار والسحور من دون التقيد بأنواع محددة، لذا اعتمدي على تنوع مصادر البروتين خلال شهر رمضان خصوصا المشوية أو المطهوه في الفرن الخالية من الدسم.
  • يمكنك ممارسة تمارين الكارديو لمدة 30 قيقة قبل السحور 4 مرات في الأسبوع، كي تسام في حرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء شهر رمضان.

 انقاص الوزن في رمضان من غير تعب يستلزم ممارسة تمارين الكارديو

وأخيرا، استغلي شهر رمضان في تغيير السلوكيات العشوائية في تناول الوجبات، اعتمدي على طهي وجبات رمضان في الفرن، والأهم نظمي يومك واستفيدي من ساعات الإفطار في تعزيز طاقتك وحيويتك خلال فترات الصيام خصوصا شرب السوائل الحارقة للدهون بمعدل 3 أكواب من ” الزنجبيل، الشاي الأخضر، القرفة، الكركم” القادرة على انقاص وزنك في شهر رمضان من غير تعب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً