أول تعليق لبلينكن بعد الحوار الاستراتيجي الأمريكي العراقي

أول تعليق لبلينكن بعد الحوار الاستراتيجي الأمريكي العراقي







عبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن تفاؤله بشأن مستقبل الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، الذي انطلقت جولته الثالثة اليوم الأربعاء. وقال بلينكن في تغريد على تويتر “تشرفت بالتحدث مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في أول حوار استراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق وأنا وزير للخارجية”.وأضاف بلينكن “أنا متفائل بشأن المستقبل، بعد مراجعة التقدم الذي أحرزناه في…




وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن (أرشيف)


عبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عن تفاؤله بشأن مستقبل الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق، الذي انطلقت جولته الثالثة اليوم الأربعاء.

وقال بلينكن في تغريد على تويتر “تشرفت بالتحدث مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في أول حوار استراتيجي بين الولايات المتحدة والعراق وأنا وزير للخارجية”.

وأضاف بلينكن “أنا متفائل بشأن المستقبل، بعد مراجعة التقدم الذي أحرزناه في كل مجالات شراكتنا الواسعة والاستراتيجية”.

وهذه الجولة هي الأولى للعراقيين مع مسؤولين من الإدارة الأمريكية الجديدة، بعد جولتين من الحوار أجريتا مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وافتتح وزيرا خارجية العراق والولايات المتحدة، اليوم، جلسة “الحوار الاستراتيجي العراقي الأمريكي” في جولته الثالثة عبر تقنية الاتصال المرئي بين الجانبين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في تغريدة سابقة له على “تويتر” الثلاثاء إنه “بتطلع للتحدث مع نظيري العراقي فؤاد حسين في إطار الحوار الستراتيجي العراقي الأمريكي”، مؤكداً أن الجانبين سيستعرضان “التقدم في كل جوانب العلاقات الستراتيجية العريضة” بينهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً