روسيا تنفي السعي للتدخل في شرق أوكرانيا

روسيا تنفي السعي للتدخل في شرق أوكرانيا







لا تسعى روسيا للتدخل في النزاع في اقليم دونباس حيث يتنازع الجيش الأوكراني والمتمردون الموالون لروسيا منذ عام 2014، لكن قد تتخذ اجراءات وفقاً لمدى تطور الوضع، وفقاً لما أعلنه رئيس مجلس الأمن الروسي نيكولاس باتروشيف اليوم الأربعاء. وأكد رئيس مجلس الأمن الروسي في مقابلة مع صحيفة “كوميرسانت” الروسية “لا نسعى لهذه الخطط. لا. لكننا سنواصل متابعة الوضع. …




المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا (أرشيف)


لا تسعى روسيا للتدخل في النزاع في اقليم دونباس حيث يتنازع الجيش الأوكراني والمتمردون الموالون لروسيا منذ عام 2014، لكن قد تتخذ اجراءات وفقاً لمدى تطور الوضع، وفقاً لما أعلنه رئيس مجلس الأمن الروسي نيكولاس باتروشيف اليوم الأربعاء.

وأكد رئيس مجلس الأمن الروسي في مقابلة مع صحيفة “كوميرسانت” الروسية “لا نسعى لهذه الخطط. لا. لكننا سنواصل متابعة الوضع. سنتخذ اجراءات ملموسة وفقا لمدى تطور الوضع”.

وتصاعدت التوترات في اقليم دونباس في الأسابيع الأخيرة باتهامات متبادلة بهجمات في خط الفصل بين القوات وحشد قوات روسية على الحدود مع أوكرانيا.

وطالب رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي امس الثلاثاء الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستوتلنبيرغ بتطبيق خطة العمل لانضمام أوكرانيا إلى الحلف كسبيل وحيد لوقف الاعتداء الروسي.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اتهامات أوكرانيا بأنها “حملة اعلامية عدوانية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً