اناقة

نصائح للتخلص من تشقق وجفاف الشفايف في رمضان

نصائح للتخلص من تشقق وجفاف الشفايف في رمضان







تظهر أولى علامات الصيام على الشفاه من خلال الجفاف والتشققات، ويعود ذلك إلى الامتناع عن شرب الماء لفترات طويلة الأمر الذي يؤدي إلى نقص كمية السوائل في الجسم. فيما يلي سنطلعك على روتين عناية بالشفاه يكشف لك أهم النصائح للتخلص من تشقق وجفاف الشفايف في رمضان. شرب كميات وفيرة من الماء المواظبة على ترطيب الشفاه …

تظهر أولى علامات الصيام على الشفاه من خلال الجفاف والتشققات، ويعود ذلك إلى الامتناع عن شرب الماء لفترات طويلة الأمر الذي يؤدي إلى نقص كمية السوائل في الجسم.

فيما يلي سنطلعك على روتين عناية بالشفاه يكشف لك أهم النصائح للتخلص من تشقق وجفاف الشفايف في رمضان.

نصائح للتخلص من تشقق وجفاف الشفايف في رمضان

  • شرب كميات وفيرة من الماء
  • المواظبة على ترطيب الشفاه
  • تقشير الشفاه بشكل دوري
  • تجنب عادة تمرير اللسان على الشفاه باستمرار
  • استخدام مرطب شفاه بعامل وقاية من الشمس مناسب
  • اتبعي نظامًا غذائيًا مناسبًا

شرب كميات وفيرة من الماء

الحديث عن أهمية الماء لأجسامنا يطول، وبما أننا على أعتاب فصل الصيف واقتراب حلول رمضان لابد من تعزيز أهمية شرب الماء.

احرصي عل شرب الماء في الفترة الممتدة بين الإفطار والسحور، لتساعدي جسمك على الاحتفاظ بكمية مناسبة من الترطيب، تنعكس مباشرة على الملمس الرطب والناعم للشفاه.

تقشير الشفاه بشكل دوري

المواظبة على الترطيب الطبيعي الشفاه

الجأي إلى استخدام شرائح الخيار الرقيقة أو الزيوت الطبيعية، مثل جوز الهند أو الخروع أو اللوز أو الجوجوبا من مرتين إلى ثلاثة مرات يوميًا.

تحتوي هذه الزيوت على أحماض دهنية صحية تساهم في ترطيب البشرة وحماية الشفاه من التشقق، مع التأكد أن تكون المرة الأخيرة يوميًا قبل الخلود للنوم.

تقشير الشفاه بشكل دوري

استخدام مرطب شفاه بعامل وقاية من الشمس مناسب

يساعد تقشير الشفايف على حماية منطقة الشفايف وما حولها من تصبغ الشفاه، كما تمنحها لمعان رائع ومظهر ممتلئ ورطب وجميل.

لتحضير خلطة منزلية سهلة، امزجي ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون الطازج والسكر، ومن بعدها قومي بتدليك شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان نظيفة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق ومن ثم اشطفي الشفاه بالماء البارد وجفيفها بمنديل قطني جاف.

تجنب عادة تمرير اللسان على الشفاه باستمرار

من الأخطاء التي قد ترتكبينها باستمرار هي لعق الشفاه باستمرار أو عضّ شفتيك، مما يؤدّي إلى جفافها وتشققها حيث يساهم إفراز الريق في زيادة التشققات.

استخدام مرطب شفاه بعامل وقاية من الشمس مناسب

لحماية شفتيك خلال الأشهر التي تغمرها أشعة الشمس وما بعدها من الضروري استخدام مرطب شفاه بعامل وقاية من الشمس مناسب، من خلال انتقاء المنتجات المفضلة التي تحتوي على عوامل الحماية من الشمس إلى جانب أنها تغذي بشرتها الرقيقة والناعمة.

اتبعي نظامًا غذائيًا مناسبًا

حاولي أن تخففي قدر المستطاع من المأكولات الحارة الغنية بالبهارات، وأكثري من تناول الخضار والفاكهة الغنية بالفيتامينات التي تساهم في عملية الترطيب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً