رجيم الشوفان لانقاص الوزن 10 كيلوجرام في 30 يوم فقط

رجيم الشوفان لانقاص الوزن 10 كيلوجرام في 30 يوم فقط







رجيم الشوفان من الأنظمة التي اشتهرت بقدرتها على كبح الشهية لفترات طويلة وبالتالي سيساهم في انقاص الوزن بالشكل الطبيعي. ورغم أن معظم الدراسات الحديثة أيدت فعاليته، كونه يزيد من إفراز هرمون ببتيدYY في الجسم، وهو أحد الهرمون التي تساعد على التحكم في الشهية، وتقلل الرغبة في تناول الطعام في المجمل العام. إلا أن رجيم الشوفان لابد…

رجيم الشوفان من الأنظمة التي اشتهرت بقدرتها على كبح الشهية لفترات طويلة وبالتالي سيساهم في انقاص الوزن بالشكل الطبيعي. ورغم أن معظم الدراسات الحديثة أيدت فعاليته، كونه يزيد من إفراز هرمون ببتيدYY في الجسم، وهو أحد الهرمون التي تساعد على التحكم في الشهية، وتقلل الرغبة في تناول الطعام في المجمل العام.

إلا أن رجيم الشوفان لابد أن ينضم إلى لائحة الأطعمة الصحية المتنوعة المحددة من الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، بالإضافة إلى ذلك يحذر من اتباعه الفئات المصابة بالحساسية، أو التي تعاني من اضطرابات الجهاز الهضي، والأهم أنه يشترط مضع الشوفان جيدا، كونه قد يتسبب في الإصابة بإنسداد الأمعاء.

من هذا المنطق سنطلعك عزيزتي على الطريقة الصحية لرجيم الشوفان، كي نساعدك على انقاص وزنك بالشكل الصحي وليس 10 كيلو جرام في 30 يوم فقط، بناء على توصيات استشاري التغذية الدكتور كريم محمود من القاهرة.

 رجيم الشوفان يستلزم مضع الحبيبات جيدا لمنع انسداد الامعاء خلال التخسيس

رجيم الشوفان لانقاص الوزن

  • فوائد الشوفان لانقاص الوزن
  • الطريقة الصحية عند تناول الشوفان لتخسيس الوزن

فوائد الشوفان لانقاص الوزن

أوضح الدكتور كريم، أن الشوفان إحدى الحبوب الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية ، الفيتامينات، المعادن والألياف المفيدة لانقاص الوزن، مقارنة بالحبوب المصنعة، إذ يحوي فيتامين ب1 أو ما يعرف بالثيامين، فيتامين ب5 أو ما يعرف بحمض البانتوثينيك، كذلك الزنك والنحاس على وجه الخصوص المفيدان لتخسيس الوزن، لكن يشترط تناوله بكميات قليلة كونه غني بالسعرات الحرارية العالية، إذ يحوي كوب الشوفان على 307 سعرات حرارية.

رجيم الشوفان يعزيز الكتلة العضلية قبل ممارسة الرياضة لتخسيس الوزن

أما بالنسبة عن فوائد الشوفان لانقاص الوزن، فهي

  • يزيد الشوفان الشعور بالشبع خلال انقاص الوزن، مما يقلل من كميات الطعام المتناولة خلال اليوم.
  • ينظم الشوفان مستويات السكر في الدم خلال تخسيس الوزن، كونه يحوي البيتا جلوكان المفيد في ذلك.
  • يساهم الشوفان في زيادة نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء، لذا يفضل تناول 25 جرام فقط يوميا أثناء انقاص الوزن.
  • يعد الشوفان بديل صحي للبروتينات التي يحتاجها الجسم خلال فقدان الوزن بالشكل الصحي.
  • يحوي الشوفان نسبة عالية من حمض الفوليك، السيلينيوم المفيد للجسم خلال التخسيس.
  • يعزز الشوفان صحة الجسم بصفة عامة خلال فقدان الوزن.
  • يدعم الشوفان الكتلة العضلية قبل ممارسة الرياضة أثناء تخسيس الوزن.
  • يحفز الشوفان مع قطع الفواكة القليلة السعرات الحرارية عملية الأيض لتخسيس الأرداف والبطن على وجه الخصوص.

الطريقة الصحية عند تناول الشوفان لتخسيس الوزن

نصح الدكتور كريم، ضرورة استشارة الطبيب المختص في توظيف حصص معتدلة من الشوفان أثناء انقاص الوزن، مع مراعاة تناول البدائل الآخرى مثل” الكينوا، القمح، الأرز البني، الشعير” بجانبه، لتبلية احتياجات الجسم خلال انقاص الوزن بالشكل السليم، كذلك اتباع التعليمات التالية للاستفادة من الشوفان، على النحو التالي

 رجيم الشوفان مع منتجات الالبان الخالية الدسم فعال للتخسيس

  • استفيدي من مطحون الشوفان، إذ يمكنك إضافة ملعقو صغيرة إلى كوب الزبادي الخالي من النكهات المتنوعة، كوجبة خفيفة أثناء انقاص الوزن حسب معايير جسمك دون الاستعجال.
  • تناولي مشروب مغلي الشوفان الساخن الخالي من السكر بمعدل كوبين على مدار اليوم لتخسيس الوزن بالشكل الصحي.
  • أضيفي حبيبات الشوفان إلى أطباق الفواكة القليلة السعرات الحرارية، مع مراعاة المضغ الجيد، إذ يمكنك تناول كوجبة إفطار شهية خلال انقاص الوزن.
  • استمتعي بحبينات الشوفان مع الحليب الدافئ الخالي الدسم كوجبة عشاء لذيذة، قد تغنيك عن الطعام قبل الخلوك إلى النوم.

وأخيرا، استفيدي من رجيم الشوفان مع طبيبك المختص لانقاص الوزن بالشكل الصحي، من دون الاستعجال لتخسيس الوزن 10 كيلو جرام في 30 يوم فقط، علما أن سرعة التخسيس قد تضاعف الوزن على المدى الطويل وليس العكس فإحذري ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً