اناقة

وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين في المنزل

وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين في المنزل







وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين في المنزل يعيد المظهر الناعم لقدميك. تصبح أقدام المرأة متشققة بسبب جفاف البشرة، استخدام الماء الساخن خلال الإستحمام، السمنة، والمشي على الأرض بأقدام حافية، وعدم ازالة الجلد الميت، مما يسبب الملمس الخشن والإنزعاج وحتى الشعور بالألم عند المشي، لذلك ترطيب القدمين بالوصفات الطبيعية يساعد على إعادة نعومة للجلد والحصول على …

وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين في المنزل يعيد المظهر الناعم لقدميك. تصبح أقدام المرأة متشققة بسبب جفاف البشرة، استخدام الماء الساخن خلال الإستحمام، السمنة، والمشي على الأرض بأقدام حافية، وعدم ازالة الجلد الميت، مما يسبب الملمس الخشن والإنزعاج وحتى الشعور بالألم عند المشي، لذلك ترطيب القدمين بالوصفات الطبيعية يساعد على إعادة نعومة للجلد والحصول على الملمس الناعم، فإليك وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين من المنزل.

المشي الحافي يسبب تشقق القدمين

وصفات طبيعية لعلاج تشقق القدمين من المنزل

  • وصفة صودا الخبز
  • وصفة زيت جوز الهند
  • وصفة دقيق أرز والعسل والخل

وصفة صودا الخبز

علاج تشقق القدمين يشمل استخدام صودا الخبز بما أنه يعتبر مقشر رائع للبشرة حيث يزيل الخلايا الميتة ويمتلك أيضاً خصائص مضادة للالتهابات.

أضيفي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز إلى وعاء من الماء الفاتر واخلطي جيدا حتى يذوب صودا الخبز جيداً. بعدها انقعي قدميك في الوعاء لمدة 15 دقيقة، وقومي بفركها بلطف باستخدام حجر الخفاف، ثم

اشطفيها بالماء النظيف وجففي قدميك بمنشفة نظيفة. أعيدي تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على قدمين بمظهر ناعم ورطب.

وصفة زيت جوز الهند

علاج تشقق القدمين بزيت جوز الهند فعال جداً كونه غني بمضادات للإلتهابات. فزيت جوز الهند رائع لصاحبات البشرة الجافة والمصابة بالأكزيما والصدفية، كذلك يمكن لهذا الزيت أن يساعد بشرة القدمين بالاحتفاظ بالرطوبة.

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من الغليسرين وضعي المزيج على قدميكِ قبل النوم، ومن الافضل ارتداء جوارب لضمان عدم تسرب الزيوت، ثم اشطفي قدميكِ في صباح اليوم التالي وتخلصي من تشققات القدمين في المنزل.

وصفة دقيق الأرز والعسل والخل

علاج تشقق القدمين بالوصفات الطبيعية في المنزل تحبذها النساء بدلاً من الكريمات التجارية، لذلك

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من دقيق الأرز وملعقة صغيرة من العسل و3 قطرات من خل التفاح في وعاء، فدقيق الأرز يعمل على تقشير البشرة وتنقيتها والعسل مطهر طبيعي يساعد على التئام القدم المتشققة أما الخل فهو يعمل على تنعيم البشرة الجافة والجلد الميت، مما يسهل تقشيرها.

اخلطي المكونات جيداً ليصبح عندك عجينة متماسكة، بعدها انقعي قدميك في ماء فاتر لمدة 10 دقائق، ثم افركيها برفق باستخدام المعجون لإزالة الجلد الميت، وكرري هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً