استطلاع: ثلثا الألمان تقريباً يؤيدون حظر السفر إلى الخارج لقضاء العطلات

استطلاع: ثلثا الألمان تقريباً يؤيدون حظر السفر إلى الخارج لقضاء العطلات







أظهر استطلاع حديث أن نحو ثلث الألمان يؤيدون حظر أي سفر إلى الخارج لقضاء العطلات في ظل مكافحة فيروس كورونا المستجد. وجاء في استطلاع أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي وتم نشر نتائجه اليوم الأحد أن 64% ممن شملهم الاستطلاع يؤيدون اتخاذ هذه الخطوة، فيما عارضها 26% فقط، وأحجم 10% عن التصريح بأية آراء.وفي ظل النقاش المحتدم حول قضاء…




alt


أظهر استطلاع حديث أن نحو ثلث الألمان يؤيدون حظر أي سفر إلى الخارج لقضاء العطلات في ظل مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في استطلاع أجراه معهد “يوجوف” لقياس مؤشرات الرأي وتم نشر نتائجه اليوم الأحد أن 64% ممن شملهم الاستطلاع يؤيدون اتخاذ هذه الخطوة، فيما عارضها 26% فقط، وأحجم 10% عن التصريح بأية آراء.

وفي ظل النقاش المحتدم حول قضاء عطلة في جزيرة مايوركا الإسبانية، وهي الوجهة المفضلة للألمان لقضاء العطلات، درست الحكومة الألمانية وقف السفر إلى مناطق العطلات المفضلة في الخارج بشكل مؤقت.

وكلفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الوزارات المعنية بفحص الإمكانات القانونية. وتم الإعلان يوم الاثنين الماضي أن اتخاذ مثل هذه الخطوة “ليس مخططا في الوقت الحالي”.

يذكر أنه تم حذف مايوركا من قائمة المناطق التي يرتفع بها خطر الإصابة بفيروس كورونا بسبب تراجع أعداد الإصابة بها، ما أسفر عن زيادة كبيرة في عدد الحجوزات لقضاء عطلات بها في فترة عيد الفصح. ولا يضطر المصطافون الذين يعودون من جزيرة مايوركا المفضلة حالياً البقاء في حجر صحي. ولكن الحكومة والولايات لازالت تحذر بشدة من السفر السياحي سواء داخل ألمانيا أو خارجها.

وأظهر الاستطلاع أن 71% من الألمان يرغبون في حظر السفر إلى الخارج لقضاء عطلات بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 55 عاماً، وهناك أغلبية تؤيد ذلك أيضاً لجميع الفئات العمرية الأخرى، حيث ذكر 54% ممن شملهم الاستطلاع يرغبون ذلك بالنسبة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و54 عاماً.

تجدر الإشارة إلى أنه تم إجراء الاستطلاع في الفترة بين 30 مارس (آذار) الماضي وأول أبريل (نيسان) الجاري وشمل 2073 شخصاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً