اناقة

3 علاجات منزلية للتخلص من فطريات الحواجب

3 علاجات منزلية للتخلص من فطريات الحواجب







هل حدث وأن أصبت باحمرار في محيط الحواجب مع قشرة وحكة؟ إنها فطريات الحواجب المزعجة لذلك نقدم لك في مقال اليوم طرق منزلية للتخلص منها!زيت شجرة الشاي أحضري كرة قطن نظيفة وطبقي عليها قطرة من زيت شجرة الشاي ثم مرريها على الحواجب مع القيام بتدليك لطيف وخفيف. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ وجففي بقطنة نظيفة. كرر هذا …

هل حدث وأن أصبت باحمرار في محيط الحواجب مع قشرة وحكة؟ إنها فطريات الحواجب المزعجة لذلك نقدم لك في مقال اليوم طرق منزلية للتخلص منها!

زيت شجرة الشاي

أحضري كرة قطن نظيفة وطبقي عليها قطرة من زيت شجرة الشاي ثم مرريها على الحواجب مع القيام بتدليك لطيف وخفيف.

انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ وجففي بقطنة نظيفة. كرر هذا العلاج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.

هلام الصبار

يعد هلام الصبار من العناصر المرطبة والمطهرة أيضا بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، كل ما عليك فعله هو تطبيق جل الصبار النقي على الحواجب مع التدليك.

اتركي الجل لمدة 5 دقائق على الأقل أو حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر.

كرري هذه الطريقة كل ليلة حتى تختفي القشرة وتستعيدي شكل الحواجب الطبيعي.

محلول الملح

أضيفي ملعقة كبيرة من الملح في كأس ماء دافئ وحركي جيدا حتى يذوب، انقعي قطنة نظيفة في المحلول وطبقيه على الحواجب وافركي بلطف بأصابعك.

اشطفي بعد لك بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم لتطهير الحواجب والتخلص من القشرة.

ملاحظة: إذا كنت تعانين من القشرة بسبب الجفاف يمكنك الاعتماد على زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو الدافئ، تترك الزيوت على الحواجب طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في الصباح الموالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً