فنانون: فخورون بمشاركتنا بموكب نقل المومياوات

فنانون: فخورون بمشاركتنا بموكب نقل المومياوات







برسائل عبر حساباتهم على مواقع التواصل وبتصريحات صحفية، عبر فنانون مصريون عن فخرهم بعد مشاركتهم بفيلم قصير عرض في إطار الفعاليات المصاحبة لمسيرة نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط. وشارك 8 نجوم مصريين في فيلم تسجيلي قصير تم تصويره من مواقع أثرية مختلفة على مستوى مصر ليحكي عن أهمية الموقع وإسهامات المصريين في صناعة …




alt


برسائل عبر حساباتهم على مواقع التواصل وبتصريحات صحفية، عبر فنانون مصريون عن فخرهم بعد مشاركتهم بفيلم قصير عرض في إطار الفعاليات المصاحبة لمسيرة نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير لمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

وشارك 8 نجوم مصريين في فيلم تسجيلي قصير تم تصويره من مواقع أثرية مختلفة على مستوى مصر ليحكي عن أهمية الموقع وإسهامات المصريين في صناعة مجد مصر القديمة. وعُرض الفيلم في بداية حفل نقل المومياوات الملكية بالقاهرة بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وعدد كبير من المسؤولين الدوليين والمصريين.
وفي مجموعة فيديوهات مسجلة عرضت خلال الحفل، ظهر أحمد عز بفيديو أمام الأهرامات، وكذلك نيللي كريم في فيديو أمام معبد حتشبسوت بالأقصر، والنجم أحمد حلمي من داخل المتحف المصري الكبير وهو يروج لمقبرة توت عنخ أمون، وكذلك النجم كريم عبد العزيز، والنجم أحمد السقا أمام الأهرامات، وكذلك النجمة منى زكي داخل أحد المتاحف.
أما الفنانة الكبيرة يسرا، فظهرت بملابس ملكية فرعونية في فيديو على الشاشة بقاعة الاحتفال وهي تجوب متحف الحضارة، لتدخل بعدها قاعة الحفل بإطلالة فرعونية ملكية. وكشفت أنها بكت أثناء الكواليس فرحاً بهذا الحدث، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “مساء DMC” والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري.

وأكدت النجمة المصرية أنها كانت ترتعش من الخوف لأنها النجمة الوحيدة التي وقفت على الهواء مباشرة أمام السيسي تتحدث في حين باقي النجوم كانت كلماتهم مسجلة.

وأضافت يسرا أنها كانت تحضر بروفات يومياً لكلمتها التي ألقتها أمام السيسي خلال الـ 10 أيام الماضية، وكان الجميع لا ينام ويسهر حتى الصباح من أجل تقديم الحفل بطريقة مثالية.

من جهته، عبر الفنان محمد منير عن فرحته بالحدث، معتبراً أن نقل المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة يعد دليلاً على عظمة مصر.

وفي مداخلة تلفزيونية اعتبر الكينغ أن السياحة في مصر لا تحتاج الى دعاية خاصة قائلاً “نمتلك ثلث آثار العالم”. وأردف: “اليوم نثبت أنه مفيش حياة من غير فن”.

كما عبّر الفنان المصري أحمد حلمي عن سعادته بالمشاركة وزوجته الفنانة منى زكى، في موكب نقل المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” الذي يذاع على قناة mbc.
وكشف حلمي، أنه شعر بقشعرة عندما شاهد الموكب والعرض بالكامل، وقال: “أول ما دخلت المتحف المصري الكبير شاهدت هيئة وعظمة، ليست فقط هيبة المبنى، وإنما هيبة المقتنيات والآثار الموجودة”. وأضاف أنه فخور بجنسيته المصرية”.
أعرب النجم والفنان كريم عبد العزيز، عن سعادته بالمشاركة فى حفل موكب المومياوات الملكية، ونشر فيديو من مشاركته فى الحفل المبهر، عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، معلقاً: “تحيا مصر دائماً وأبداً”.
وأعرب الممثل خالد النبوي عن سعادته بهذا الحدث المصري الكبير في تغريدة على تويتر حيث نشر صورة له من أمام الهرم المدرج، معلقاً: “فخور إني أتكلم عن بلدى فى كل وقت وكل مكان، وفخور بهذا الحدث المصري الكبير، شكراً لمحبتكم الغالية اللي طالعة من قلوبكم وشايفها في كلامكم”.

ونشرت الفنانة نيللي كريم صوراً لها من الفعاليات وذلك عبر حسابها على إنستغرام، معلقة: “مصرية وأفتخر، أود أن أتقدم بالشكر لكل شخص صنع هذا الحدث العظيم”، كما أعادت نشر تعليقات جمهورها المشيدين بمشاركتها.

وظهرت منى زكي في الفيلم المسجل وهي تقف على باب المتحف المصري بميدان التحرير، لحظة خروج الموكب، في رحلته الذهبية الأخيرة، للمتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط. وعبر حسابها على إنستغرام، شاركت صورتها خلال مشاركتها بالحدث معلقة: مصرية وأفتخر”.
وفي حديث لصحيفة الوطن المصرية، أعرب أحمد السقا، عن بالغ حبه وامتنانه لمُشاركته في حفل نقل المومياوات الملكية، مشيراً إلى أن المشاركة في أي شيء يخص بلده هو واجب وطني، واصفاً المشاركة في نقل المومياوات بوسام على صدره وفخر له ولكل الفنانين وكل المصريين.
وعلى حسابه على إنستغرام، أعاد السقا نشر فيديو يظهر فيه الجزء الخاص به في الفيلم التسجيلي الذي عرض بالفعاليات، كما نشر صورة له خلال الفعاليات أرفقها بعلم مصر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً