ممثل فرنسي يحلم بتجسيد شخصية القذافي

ممثل فرنسي يحلم بتجسيد شخصية القذافي







قال الممثل الفرنسي من أصل هاييتي جيمي جان لويس إنه يحلم بتجسيد بعض الشخصيات السياسية الأفريقية، على شاشة السينما مثل الجنوب أفريقي نيلسون مانيلا، أو توما سنكار، أحد الساسة التاريخيين في بوكينا فاسو، أوالليبي معمر القذافي الذي يراه صاحب شخصية مركبة ومعقدة. وكشف جان لويس، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، ضمن أنشطة النسخة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما…




 الممثل الفرنسي من أصل هاييتي جيمي جان لويس


قال الممثل الفرنسي من أصل هاييتي جيمي جان لويس إنه يحلم بتجسيد بعض الشخصيات السياسية الأفريقية، على شاشة السينما مثل الجنوب أفريقي نيلسون مانيلا، أو توما سنكار، أحد الساسة التاريخيين في بوكينا فاسو، أوالليبي معمر القذافي الذي يراه صاحب شخصية مركبة ومعقدة.

وكشف جان لويس، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، ضمن أنشطة النسخة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، عن رغبته في تقديم عمل سينمائي يتناول قصة الحضارة المصرية، مؤكدا اهتمامه بمتابعة صناعة الفيلم الأفريقي.

ولفت إلى أنه يري أن دول القارة السمراء تبدوا وكأنها تعيش في جزر منعزلة، مشيراً إلى أنه تمكن بشكل شخصي من متابعة الفيلم الأفريقي من خلال مهرجان الأقصر.

واعتبر أن المهرجان هو الوحيد الذي تجاز العقبات الطارئة التي يعيشها العالم الآن، وأقام فعالياته علي أرض الواقع بشكل فعلي خلال عام 2021 في إشارة إلى توقف الكثير من المهرجان جراء انتشار جائحة كورونا.

ولفت إلى أن مهرجان الأقصر، ساعد في جمع صناع السينما الأفريقية بمختلف توجهاتهم وجنسياتهم، والتقريب فيما بينهم.

وتحدث الممثل لويس عن مسيرته وتنقله من هاييتي إلى فرنسا، وغيرها من البلدان، وهو التنقل الذي منحه فرصة لإثراء مخزونه المعرفي، والاطلاع على ثقافات مختلفة، ونجاحه في مقابلة زعماء عالميين تاريخيين.

يشار إلى أن جان لويس عمل لاعب كرة قدم وعارض أزياء إلى أن صار ممثلاً شهيراً يشارك كبار نجمات ونجوم العالم أعمالهم من أمثال جينفير لورانس وبرادلي كوبر وروبرت دي نيرو وغيرهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً