السلطة الفلسطينية ترحب باستئناف الدعم المالي الأمريكي

السلطة الفلسطينية ترحب باستئناف الدعم المالي الأمريكي







رحبت السلطة الفلسطينية اليوم الجمعة، باستئناف الولايات المتحدة الأمريكية دعمها المالي للفلسطينيين بعد تجميده منذ 2018. وأصدر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بيان ترحيب بالمساعدة الأمريكية للسلطة الفلسطينية والبالغة 15 مليون دولار للمساهمة في مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا. واعتبر اشتية المساعدة الأمريكية “خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح لإعادة صياغة العلاقة مع الإدارة الأميركية”، التي توقفت في عهد الرئيس…




رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية (أرشيف)


رحبت السلطة الفلسطينية اليوم الجمعة، باستئناف الولايات المتحدة الأمريكية دعمها المالي للفلسطينيين بعد تجميده منذ 2018.

وأصدر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بيان ترحيب بالمساعدة الأمريكية للسلطة الفلسطينية والبالغة 15 مليون دولار للمساهمة في مواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

واعتبر اشتية المساعدة الأمريكية “خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح لإعادة صياغة العلاقة مع الإدارة الأميركية”، التي توقفت في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

من جهته شكر وزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ، على تويتر الولايات المتحدة الأمريكية على دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة جائحة كورونا.

وقال الشيخ: “نعتبر ما قالته المندوبة في الامم المتحدة حول أسس الحل القائم على القانون الدولي ويتماشى مع قرارات الامم المتحدة، يشكل أساس للرؤيا السياسية القائمة على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية”.

وأوقف الرئيس السابق دونالد ترامب الدعم المالي للفلسطينيين في بداية 2018 بعد تجميد السلطة الفلسطينية الاتصالات مع إدارته رفضاً لقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً