سياسي ألماني بارز يدعو بروكسل لتبني موقف واضح تجاه تركيا وروسيا

سياسي ألماني بارز يدعو بروكسل لتبني موقف واضح تجاه تركيا وروسيا







ناشد سياسي ألماني بارز الاتحاد الأوروبي لتبني موقف واضح تجاه تركيا وروسيا، وذلك قبل بدء مشاورات رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في القمة الأوروبية المنتظرة اليوم الخميس. وقال خبير شؤون السياسة الخارجية بالحزب الديمقراطي الحر، ألكسندر غراف: “يجب ألا تقبل ألمانيا والاتحاد الأوروبي أن تظهر روسيا وتركيا بشكل أكثر تدميراً دائماً على مستوى السياسة الخارجية”.وتابع غراف، وهو نائب…




عضو الحزب الديمقراطي الحر ألكسندر غراف (أرشيف)


ناشد سياسي ألماني بارز الاتحاد الأوروبي لتبني موقف واضح تجاه تركيا وروسيا، وذلك قبل بدء مشاورات رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في القمة الأوروبية المنتظرة اليوم الخميس.

وقال خبير شؤون السياسة الخارجية بالحزب الديمقراطي الحر، ألكسندر غراف: “يجب ألا تقبل ألمانيا والاتحاد الأوروبي أن تظهر روسيا وتركيا بشكل أكثر تدميراً دائماً على مستوى السياسة الخارجية”.

وتابع غراف، وهو نائب رئيس الكتلة البرلمانية للديمقراطيين الأحرار بالبرلمان الألماني “بوندستاغ” : “يجب ألا نسمح بأن ترسخ هاتان الدولتان أنظمتهما الاستبدادية وفي الوقت ذاته تدهسان القانون الدولي وحقوق الإنسان والحقوق المدنية التي تحميها دساتيرهما “.

ويتشاور رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي على مدار اليوم الخميس وغداً الجمعة مجدداً بشأن محدودية اللقاحات ضد فيروس كورونا. وسوف تبحث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونظرائها بالاتحاد الأوروبي عن خط مشترك في العلاقات مع تركيا. كما أنه من المخطط إجراء نقاش قصير مع الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي يعتزم أن يشارك مساء اليوم.

وبسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في كثير من الدول الأوروبية ستقام القمة في صورة مؤتمر عبر الفيديو.

ودعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في بيان حكومي أمام البرلمان الألماني “بوندستاج” في وقت سابق اليوم لتعميق العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، وقالت ميركل إنه لخبر سار أن تركيا وضعت إشارة للحد من التصعيد خلال الشهور الأخيرة بعد “أنشطة استفزازية في المياه اليونانية” ودخلت في حوار مجدداً مع اليونان.

وأضافت أنه خلال القمة الأوروبية اليوم الخميس سوف يكون لمواصلة تطوير العلاقات دور مهم، وقالت: “لن تكون مبارحثات سهلة، ولكنني آمل أن نصل إلى نتيجة”، لافتة إلى أن تركيا ليست حليفاً وشريكاً في حلف شمال الأطلسي “ناتو” فحسب، ولكنها أيضاً جار مباشر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً