علامات مراهقة المرأة في سن الأربعين

علامات مراهقة المرأة في سن الأربعين

يُعتقد أن الشيخوخة تؤدي إلى الشعور بالاكتئاب والندم والقلق. وأزمة منتصف العمر أو المراهقة المتأخرة هي مرحلة تساعد المرأة على الشعور بالشباب مرة أخرى لأنها تكافح للتصالح مع حقيقة أن نصف حياتها قد انتهى.لكن الاضطراب العاطفي الذي يعاني منه بعض النساء خلال منتصف العمر لا يؤدي دائمًا إلى تغييرات كبيرة في نمط الحياة لكنها تنطوي…

يُعتقد أن الشيخوخة تؤدي إلى الشعور بالاكتئاب والندم والقلق. وأزمة منتصف العمر أو المراهقة المتأخرة هي مرحلة تساعد المرأة على الشعور بالشباب مرة أخرى لأنها تكافح للتصالح مع حقيقة أن نصف حياتها قد انتهى.
لكن الاضطراب العاطفي الذي يعاني منه بعض النساء خلال منتصف العمر لا يؤدي دائمًا إلى تغييرات كبيرة في نمط الحياة لكنها تنطوي على الرغبة في العودة إلى الشباب مرة أخرى. وتُظهر الدراسات أن أزمة منتصف العمر ليست مشكلة للنساء في أجزاء كثيرة من العالم.
يعتقد بعض الباحثين أن فكرة أزمة منتصف العمر -المرأة في الأربعين-هي بناء اجتماعي. والاعتقاد بأنه من المفترض أن تواجه نوعًا من الأزمات في الأربعينيات من العمر هو الذي يقود بعض النساء للقول إنهن يعانين من انهيار.أو أزمة نفسية
أجرى استطلاع وطني لمنتصف العمر في الولايات المتحدة لتحديد عدد النساء اللاتي يعانين من المراهقة المتأخرة، ولخص الاستطلاع من بين كل أربعة نساء قالوا إنهن عانين من المراهقة المتأخرة، تقول الغالبية العظمى إنها ناجمة عن حدث كبير، وليس بسبب العمر. وشملت العوامل التي أدت إلى الأزمة علامات وتغييرات في الحياة مثل الطلاق أو فقدان الوظيفة أو فقدان أحد الأحباء أو الانتقال، سيدتي رصدت علامات أزمة منتصف العمر وفقاً ل verywellmind:

alt
تغير النساء عاداتهن فجأة

1. تغييرات جذرية في العادات وتقلبات المزاج واتخاذ القرار الاندفاعي

قد تغير النساء عاداتهن فجأة، ويشعرن بالحاجة إلى جدول زمني جديد وتحديات جديدة. قد يبدون عصبيات أو غاضبات دون مبرر أو تحذير. بالإضافة إلى ذلك، قد يظهرن أيضًا عملية صنع قرار غير منتظمة بشكل متزايد.

2. التحولات في عادات النوم

قد تشمل أعراض المراهقة المتأخرة عدم القدرة على النوم أو الإفراط في النوم، بينما يعمل العقل لوقت إضافي لفهم التغييرات التي تحدث.

3. الهوس بالمظاهر

قد تتضمن تغييرات غير متوقعة في المظهر الشخصي، بما في ذلك أنماط الملابس المختلفة، والماكياج، وروتين التمارين. قد تحتاج المرأة التي تعاني من الأزمة إلى أن تظل جذابة للآخرين.

4- الانفصال عن الأصدقاء القدامي واستبدالهم بالأصغر سنا

alt
تحيط المرأة نفسها بأصدقاء أصغر سنًا

لا شيء يجعل النساء يشعرن بالشيخوخة مثل ملاحظة أن أصدقاءهن قد تقدمن في العمر. قد تحيط المرأة التي تمر بأزمة منتصف العمر نفسها بأصدقاء أصغر سنًا.

5. أفكار الموت أو الاحتضار

يبدأ العديد من النساء اللاتي يعانين من أزمة منتصف العمر في التفكير في معدل الوفيات لديهن. هذه الأفكار يمكن أن تؤدي إلى هوس خطير بالموت وتؤدي إلى الاكتئاب.

6. نوبات من الاكتئاب

قد تشمل أعراض المراهقة المتأخرة للمرأة الشعور «بالحزن، أو الأرق، أو التعاسة، أو الإحباط في المقالب». قد تتضمن علامات الاكتئاب صعوبة في إنجاز المهام البسيطة والتركيز عليها.

7.توجيه اللوم

alt
لوم الآخرين

من الأعراض الشائعة أيضاً إلقاء اللوم على الآخرين. في حيرة من أمرهن بشأن التغييرات التي تحدث، قد يتهمن الآخرين بمحاولة إيذائهن أو منعهن من المضي قدمًا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً