أخصائي : “الأسبرين” لأصحاب الأعراض الخفيفة بكورونا قد يسبب نزيفاً بالمعدة

أخصائي : “الأسبرين” لأصحاب الأعراض الخفيفة بكورونا قد يسبب نزيفاً بالمعدة







حذر الطبيب المتخصص بطب الأسرة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع عضو الفريق الوطني للتوعية بفيروس “كوفيد-19” الدكتور عادل السجواني، من أن يتناول المصابون بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ذوو الأعراض الخفيفة، الأسبرين، مطالباً المصابين بأعراض متوسط أو شديدة استشارة الطبيب المختص، قبل تناوله. وقال السجواني في تصريح خاص : “لا ننصح بتناول الأسيرين للوقاية من كوفيد 19…




alt


حذر الطبيب المتخصص بطب الأسرة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع عضو الفريق الوطني للتوعية بفيروس “كوفيد-19” الدكتور عادل السجواني، من أن يتناول المصابون بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ذوو الأعراض الخفيفة، الأسبرين، مطالباً المصابين بأعراض متوسط أو شديدة استشارة الطبيب المختص، قبل تناوله.

وقال السجواني في تصريح خاص : “لا ننصح بتناول الأسيرين للوقاية من كوفيد 19، إلا بعد استشارة الطبيب الذي بدوره يقيم مدى خطورة حالة المصاب وحالته المرضية، لأن الأسبرين لا يصلح للحالات البسيطة، وقد يؤدي تناوله من غير حاجة إلى زيف بالمعدة والقولون”.

وأكد أن “المعلومة الشائعة التي تقول إنه يجب على الاشخاص ممن هم فوق سن 40 عاماً، تناول الأسبرين غير صحيحة سوى في حالات مرضية محددة بعد المتابعة مع الطبيب المعالج، وذلك لأضراره على الجسم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً