الأمم المتحدة تصف إدمان كبار السن للمخدرات بـ “الوباء الصامت”

الأمم المتحدة تصف إدمان كبار السن للمخدرات بـ “الوباء الصامت”







توصل خبراء المخدرات التابعون للأمم المتحدة إلى أن تعاطي المخدرات بين كبار السن في تزايد بجميع أنحاء العالم، حيث وصفوا الامر بأنه اتجاه مقلق ناتج عن شيخوخة السكان ونقص الوعي من جانب الحكومات. وبحسب التقرير السنوي الصادر عن “الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات”، والذي نُشر في فيينا اليوم الخميس، فإن معدلات استهلاك المخدرات بين المجموعات العمرية المتقدمة، تزداد بسرعة أكبر …




alt


توصل خبراء المخدرات التابعون للأمم المتحدة إلى أن تعاطي المخدرات بين كبار السن في تزايد بجميع أنحاء العالم، حيث وصفوا الامر بأنه اتجاه مقلق ناتج عن شيخوخة السكان ونقص الوعي من جانب الحكومات.

وبحسب التقرير السنوي الصادر عن “الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات”، والذي نُشر في فيينا اليوم الخميس، فإن معدلات استهلاك المخدرات بين المجموعات العمرية المتقدمة، تزداد بسرعة أكبر عن زيادتها بين الأجيال الشابة.

وكتبت “الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات”: “قد تكون هذه الزيادة، ومعظمها في الدول ذات الدخل المرتفع، نتيجة لشيخوخة جيل /طفرة المواليد/”، وهم الأشخاص الذين ولدوا خلال الفترة بين عام 1946 وعام 1964، والتي كانت فترة شهدت ارتفاع معدلات المواليد.

ومع ذلك، نادراً ما كانت الحكومات تولي اهتماماً كبيراً لتلك القضية، بحسب ما جاء في التقرير.

وقد اكتشفت تلك الظاهرة في مناطق أخرى. وأشارت دراسات أجريت بشأن الهند ونيجيريا إلى استخدام المخدرات بصورة كبيرة بين الفئة العمرية التي تتراوح بين 45 و64 عاماً.

وفي نيجيريا، يعد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، أكثر ميلا لشرب أدوية السعال والمهدئات الأخرى، لأغراض “غير طبية”، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الأصغر سناً، بحسب تقرير “الهيئة الدولية لمكافحة المخدرات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً