عُمان تفرض حظر تجول من يوم الأحد لمواجهة كورونا

عُمان تفرض حظر تجول من يوم الأحد لمواجهة كورونا







قالت وسائل إعلام رسمية اليوم الخميس، إن سلطنة عمُان ستفرض حظر تجول ابتداء من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة صباحاً اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى الثامن من أبريل (نيسان) في تشديد للقيود الرامية للحد من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا. ونقلت وسائل الإعلام عن بيان صادر عن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا القول إن “اللجنة العليا تقرر الإغلاق …




سلطنة عمان (تعبيرية)


قالت وسائل إعلام رسمية اليوم الخميس، إن سلطنة عمُان ستفرض حظر تجول ابتداء من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة صباحاً اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى الثامن من أبريل (نيسان) في تشديد للقيود الرامية للحد من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ونقلت وسائل الإعلام عن بيان صادر عن اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا القول إن “اللجنة العليا تقرر الإغلاق الليلي للأنشطة التجارية ومنع الحركة للأفراد والمركبات من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحاً اعتباراً من يوم الأحد 28 مارس (آذار) حتى صباح يوم الخميس 8 أبريل (نيسان)”.

وسجلت عمان 733 حالة إصابة جديدة اليوم الخميس. وكان عدد الإصابات اليومية قد انخفض دون المئة في ديسمبر (كانون الأول) من ذروته البالغة أكثر 1800 في يوليو (تموز).

وقالت قطر اليوم الخميس كذلك إنها ستشدد الإجراءات. وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن السلطات أمرت بإغلاق المراكز الترفيهية والقاعات الرياضية وحمامات السباحة وبأن تعمل المراكز التجارية بنسبة 30 بالمئة من طاقتها ودور السينما بنسبة عشرين بالمئة من طاقتها.

وزادت أعداد الإصابات اليومية في قطر التي سجلت أمس الأربعاء 570 إصابة جديدة بالمقارنة مع معدل يومي أقل من 200 حالة في ديسمبر (كانون الأول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً