بايدن يخصص 10 مليارات دولار للتطعيم في المناطق الأكثر تضرراً من كورونا

بايدن يخصص 10 مليارات دولار للتطعيم في المناطق الأكثر تضرراً من كورونا







أعلنت حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس أنها ستخصص 10 مليارات دولار لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، في المجتمعات الأكثر تضرراً من الوباء لتوسيع الوصول لهذه المناطق وبناء الثقة. وستركز الحملة على المجتمعات المُلونة وذات الموارد المنخفضة، وبعض المجتمعات الأخرى المُهمّشة والتي تعتبر “أكثر خطورة” في مواجهة الفيروس، والأكثر تضرراً من الوباء.وسيخصص الجزء الأكبر من المبلغ، 6 …




أمريكي أسود في مركز للتطعيم ضد كورونا (أرشيف)


أعلنت حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الخميس أنها ستخصص 10 مليارات دولار لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، في المجتمعات الأكثر تضرراً من الوباء لتوسيع الوصول لهذه المناطق وبناء الثقة.

وستركز الحملة على المجتمعات المُلونة وذات الموارد المنخفضة، وبعض المجتمعات الأخرى المُهمّشة والتي تعتبر “أكثر خطورة” في مواجهة الفيروس، والأكثر تضرراً من الوباء.

وسيخصص الجزء الأكبر من المبلغ، 6 مليارات دولار، لتوسيع النشاط التشغيلي لمراكز الصحة المجتمعية، حيث يوجد 1400 مركز في أنحاء البلاد توفر الرعاية الصحية للأكثر ضعفاً واحتياجاً، والكثير منهم بالفعل دون تأمين صحي.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن البيت الأبيض، خصص 65% من جرعات اللقاح التي أدارتها المراكز الصحية للأقليات العرقية.

وسيخصص الجزء الأكبر الآخر، 3 مليارات دولار، لما يسميه البيت الأبيض “تعزيز الثقة في اللقاحات” عبر التبرع بالأموال لتتمكن المنظمات المجتمعية ومسؤولو الصحة المحليون من تنظيم حملات التطعيم.

ووفقاً للحكومة، سيتيح البرنامج أيضاً توظيف عاملين في مجال الصحة يتحدثون لغتين للتأكد من أن الذين لا يتحدثون الإنجليزية، يعلمون أنه بإمكانهم التلقيح بالذهاب لمركز طبي أو لتمويل حملات التواصل من قبل المنظمات الدينية في المجتمعات الريفية لجدولة المواعيد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً