مطالبات صينية بمقاطعة الشركات الغربية

مطالبات صينية بمقاطعة الشركات الغربية







كثفت وسائل الاعلام الصينية انتقادها للشركات الغربية، ودعت لمقاطعتها، وذلك بعد أيام من فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الصين، بسبب انتهاكات حقوقية ضد الأيغور. وبدأت الانتقادات أمس الأربعاء، وقالت شبكة “سي سي تي في”، إن المستهلكين “لن يدعموا وسيقاطعون الشركات المزعجة” في إشارة إلى شركة اتش اند ام السويدية للملابس، التي اختفت منتجاتها من المتاجر الإلكترونية، بعد تداول …




علم الصين (أرشيف)


كثفت وسائل الاعلام الصينية انتقادها للشركات الغربية، ودعت لمقاطعتها، وذلك بعد أيام من فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على الصين، بسبب انتهاكات حقوقية ضد الأيغور.

وبدأت الانتقادات أمس الأربعاء، وقالت شبكة “سي سي تي في”، إن المستهلكين “لن يدعموا وسيقاطعون الشركات المزعجة” في إشارة إلى شركة اتش اند ام السويدية للملابس، التي اختفت منتجاتها من المتاجر الإلكترونية، بعد تداول دعوات المقاطعة على شبكة الانترنت.

وأعلنت شركة “اتش اند ام” في العام الماضي أنها ستتوقف عن شراء القطن من منطقة شينغ يانغ بالصين، حيث يعيش معظم الأيغور، ويتردد أن الصين تدير فيها معسكرات للعمالة القسرية.

واتهمت صحيفة “غلوبال تايمز”، اليوم شركات أدايدس، ونايك، ونيوبالانس، بالادلاء” بتعليقات قاسية” عن شينغ يانغ. كم انتقدت شركتي بربري وزارا أيضاً.

وقال عدد من نجوم الصين إنهم سيتوقفون عن التعاون مع الشركات الغربية.

وفرض الاتحاد الأوروبي ودول أخرى منها الولايات المتحدة الأمريكية الاثنين الماضي عقوبات على الصين لارتكابها انتهاكات ضد الأيغور.

وأعلنت الصين بدورها عقوبات ضد ساسة وخبراء أوروبيين ومؤسسات أوروبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً