الأمم المتحدة تدعم الروهينجا بـ 14 مليون دولار بعد حريق مخيم في بنغلادش

الأمم المتحدة تدعم الروهينجا بـ 14 مليون دولار بعد حريق مخيم في بنغلادش







قدمت الأمم المتحدة 14 مليون دولار للمساعدة في إعادة البناء بعد حريق هائل في مخيمات اللاجئين في بنغلادش أدى إلى تشريد الآلاف من مسلمي الروهينجا. ودمر الحريق الاثنين الماضي 4 مخيمات لاجئين في جنوب شرق البلاد، تأوي مئات الآلاف من الروهينجا الذين فروا من الاضطهاد في ميانمار المجاورة، ما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.وأعلن مارك لوكوك، منسق …




لاجئون روهينجا يشاهدون الحريق الذي دمر مخيمهم (أرشيف)


قدمت الأمم المتحدة 14 مليون دولار للمساعدة في إعادة البناء بعد حريق هائل في مخيمات اللاجئين في بنغلادش أدى إلى تشريد الآلاف من مسلمي الروهينجا.

ودمر الحريق الاثنين الماضي 4 مخيمات لاجئين في جنوب شرق البلاد، تأوي مئات الآلاف من الروهينجا الذين فروا من الاضطهاد في ميانمار المجاورة، ما أسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.

وأعلن مارك لوكوك، منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، في تغريدة على تويتر “أخصص 14 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ للمساعدة في إعادة بناء المأوى وتقديم خدمات الطوارئ الأخرى لعشرات الآلاف من لاجئي الروهينجا المتضررين من النيران المدمرة بالمخيمات في كوكس بازار في بنغلادش”.

وقالت الأمم المتحدة إن الحريق شرد أكثر من 45 ألف شخص معظمهم من الروهينجا. كما دمر مستشفى ومباني للصحة والتغذية والتعليم .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً