إغلاق “محمية الوثبة” لإنجاح موسم تعشيش الطيور ابتداءً من 31 مارس

إغلاق “محمية الوثبة” لإنجاح موسم تعشيش الطيور ابتداءً من 31 مارس







أعلنت هيئة البيئة-أبوظبي اليوم إغلاق محمية الوثبة للأراضي الرطبة مؤقتًا أمام الزوار ابتداءً من الأربعاء المقبل على أن تواصل المحمية استقبال زوارها في فصل الشتاء في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. وجاء الإغلاق مع بدء موسم تعشيش الطيور حيث سجلت الهيئة بدء تعشيش طيور الفلامنغو في فبراير (شباط) بعد أن كانت تعشش في بداية مارس (أذار) حيث تم حتى الآن…




alt


أعلنت هيئة البيئة-أبوظبي اليوم إغلاق محمية الوثبة للأراضي الرطبة مؤقتًا أمام الزوار ابتداءً من الأربعاء المقبل على أن تواصل المحمية استقبال زوارها في فصل الشتاء في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وجاء الإغلاق مع بدء موسم تعشيش الطيور حيث سجلت الهيئة بدء تعشيش طيور الفلامنغو في فبراير (شباط) بعد أن كانت تعشش في بداية مارس (أذار) حيث تم حتى الآن تسجيل ما يقارب من 1000 عش ما يشير إلى أن موسم التعشيش في المحمية سيكون ناجحاً.

وسيساهم إغلاق المحمية الذي يتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب فصل الصيف في حماية أعشاش الطيور، وستعمل الهيئة على استكمال صيانة مرافق المحمية والبنية التحتية لتوفير أجواء تفاعلية صديقة للبيئة وتوفير تجربة لا تنسى للزوار.

كما كشفت الهيئة تسجيل بداية تعشيش خمسة أنواع أخرى من الطيور في المحمية والتي شملت أنواع من الطيور المهاجرة والمقيمة الهامة مثل الزقزاق الاسكندراني، وأبو المغازل، وقطقاط أحمر اللغد، والزقزاق المطوق، وقطقاط أبيض الذيل، والتي عادة ما تعشش على اليابسة قرب الطرقات وحول البحيرات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً