انتقادات كبير لحزب أردوغان مع ارتفاع الإصابات بكورونا

انتقادات كبير لحزب أردوغان مع ارتفاع الإصابات بكورونا







قالت وزارة الصحة التركية الأربعاء، إن تركيا شهدت أكبر قفزة في يوم واحد في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ نهاية عام 2020، مشيرة إلى تسجيل نحو 30 ألف إصابة جديدة. وقال أعضاء المعارضة إن بعض اللوم يجب أن يقع على الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي نظم مؤتمراً حزبياً في قاعة رياضية مزدحمة على الرغم من ارتفاع عدد حالات …




أردوغان بين أنصاره (أرشيف)


قالت وزارة الصحة التركية الأربعاء، إن تركيا شهدت أكبر قفزة في يوم واحد في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ نهاية عام 2020، مشيرة إلى تسجيل نحو 30 ألف إصابة جديدة.

وقال أعضاء المعارضة إن بعض اللوم يجب أن يقع على الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي نظم مؤتمراً حزبياً في قاعة رياضية مزدحمة على الرغم من ارتفاع عدد حالات الإصابة.

وجدد حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا اليوم ثقته بأردوغان، وأعاد انتخابه رئيساً للحزب. وتظهر صور المؤتمر العام السابع للحزب أعضاء الحزب وهم يحتشدون في القاعة بدون كمامات، على الرغم من أن القانون الحالي يدعو إلى ارتداء الكمامات في مثل هذه المواقف في تركيا.

وأشار مرتا أمير، وهو طبيب ورئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، على موقع تويتر، إلى أنه يجب على الحكومة أن تخجل من نفسها، خاصة في ضوء كفاح كل العاملين في مجال الرعاية الصحية للسيطرة على وباء فيروس كورونا.

وسبق أن تعرضت الحكومة لانتقادات بسبب تنظيمها فعاليات جماهيرية على الرغم من تفشي الوباء. وسجلت وزارة الصحة 146 حالة وفاة جديدة مرتبطة بفيروس كورونا الأربعاء.

وفي إسطنبول، بلغ معدل تسجيل حالات الإصابة لمدة 7 أيام 251 شخصاً لكل 100 ألف. وفي أنقرة، كان الرقم هو 108 أشخاص.

وفي بداية مارس (آذار)، بدأت تركيا في رفع إجراءات الإغلاق المختلفة التي اتخذتها لمكافحة انتشار الفيروس، وبدأت المطاعم والمقاهي في فتح أبوابها مجدداً في إسطنبول.

ومع ذلك، لا يزال حظر التجول الليلي ساري المفعول في جميع أنحاء البلاد. وقد سجلت تركيا نحو 3 ملايين إصابة وحوالي 30500 حالة وفاة منذ بداية الوباء. وتقوم الآن بحملة تلقيح بلقاح سينوفاك الصيني الصنع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً