الطيران المدني تصدر تعميمًا جديدًا للقادمين إلى سلطنة عمان

الطيران المدني تصدر تعميمًا جديدًا للقادمين إلى سلطنة عمان







أصدرت هيئة الطيران المدني العمانية تعميمًا جديدًا لجميع المسافرين القادمين إلى سلطنة عمان وشركات الطيران العاملة في مطارات السلطنة. وقد جاء التعميم بناءًا على القرارات الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”. وبالإشارة إلى التعميمين الصادرين من هيئة الطيران المدني بتاريخ 11 و 15 فبراير 2021، بشأن إلزامية العزل الصحي …

ff-og-image-inserted

أصدرت هيئة الطيران المدني العمانية تعميمًا جديدًا لجميع المسافرين القادمين إلى سلطنة عمان وشركات الطيران العاملة في مطارات السلطنة.

وقد جاء التعميم بناءًا على القرارات الصادرة عن اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وبالإشارة إلى التعميمين الصادرين من هيئة الطيران المدني بتاريخ 11 و 15 فبراير 2021، بشأن إلزامية العزل الصحي المؤسسي والفئات المستثناة من ذلك، وبعد التنسيق مع قطاع الاستجابة الطبية وقطاع الإغاثة والإيواء والقطاع السياحي.

وقالت هيئة الطيران المدني في تعميمها بأنها تلفت عناية المسافرين القادمين إلى السلطنة وشركات الطيران العاملة في السلطنة بما يلي:

1- يجب على جميع القادمين إلى السلطنة اعتبارا من الساعة الثانية بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 29 مارس
2021 حجز الإقامة في الفنادق والعزل المؤسسي عبر منصة (سهالة) على الموقع الالكتروني.

2- تلتزم شركات الطيران بالتأكد من حمل المسافر لتأكيد حجز الإقامة عبر منصة (سهالة).

3- يستمر العمل بجميع الاشتراطات الأخرى الواردة في التعاميم السابقة

4- يُستثنى من التعميم الفئات المذكورة سلفاً في التعميمات السابقة وهم: الدبلوماسيون، والقادمون من عمر 18 سنة دون سفرهم بدون مرافق، ومن عمر 60 سنة فأعلى، طواقم الطائرات، والمرضى الذين تستدعي حالتهم الصحية عناية خاصة بموجب استمارة صحية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً