جونسون يحذر من ضرر “جسيم” جراء حظر تصدير اللقاحات

جونسون يحذر من ضرر “جسيم” جراء حظر تصدير اللقاحات







حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بشأن إجراءاته لفرض حظر على صادرات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد. وفي إطار الأسئلة التي يتلقاها جونسون من نواب البرلمان بشأن تعامل الحكومة مع أزمة فيروس كورونا، سئل رئيس الوزراء عن القيود المشددة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على تصدير اللقاحات.وقال جونسون اليوم، “لا اعتقد…




رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أرشيف)


حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بشأن إجراءاته لفرض حظر على صادرات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وفي إطار الأسئلة التي يتلقاها جونسون من نواب البرلمان بشأن تعامل الحكومة مع أزمة فيروس كورونا، سئل رئيس الوزراء عن القيود المشددة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على تصدير اللقاحات.

وقال جونسون اليوم، “لا اعتقد أن الحظر المفروض على اللقاحات، أو مكونات اللقاحات أمر معقول، اعتقد أن الضرر طويل الأمد الناجم عن عمليات الحظر يمكن أن يكون جسيماً للغاية”.

وأضاف، “أود أن أوضح بهدوء لأي شخص يفكر في فرض حظر أو قطع سلاسل الإمداد أن الشركات قد تنظر في مثل هذه الإجراءات وتتوصل إلى استنتاجات بشأن ما إذا كان من المعقول ضخ استثمارات مستقبلية في الدول التي تفرض حظراً تعسفياً”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً